أهميّة اللّغة الإنجليزيّة كلغةٍ ثانيةٍ

سبتمبر 8, 2022

شارك المقالة

مع تقدّم وتطوّر المناهج التعليميّة والأساليب الدّراسيّة بحكم الظروف الحياتيّة التي تطرأ كلّ فترةٍ وفترة، وبينما سلّط الضوء على المواد العلميّة في القرن الأخير، خفّ الاهتمام المكرّس للمواد الأدبيّة وبخاصّة اللّغات. وبما أنّ اللّغة الإنجليزيّة بشكلٍ خاصٍّ لها مكانة أسمى من اللّغات الأخرى في عالم الأعمال والسينما والتجارة وغيرها، حيث أنّها اللّغة المعتمدة عالميًّا في مجال الأعمال والتبادلات التجاريّة والثقافيّة والاجتماعيّة، فلا بدّ من التشديد على أهميّة إتقانها بشكلٍ عامٍّ سواء كانت لغتك الأمّ أو لغة ثانية، إضافةً إلى أهميّة تأسيس الطّالب باللّغة الإنجليزيّة.

فما هي أهميّة اللّغة الإنجليزيّة كلغةٍ ثانيةٍ ولماذا يجب تعلّمها؟

إنّ تعلّم الإنسان للّغة الإنجليزيّة أصبح أمرًا أساسيًّا ليخوض حياته الشخصيّة والعمليّة والعلميّة.

  • فأوّلًا:

على الصعيد الشخصي، تترجم أهميّة اللّغة الإنجليزيّة كلغةٍ ثانيةٍ بكونها وسيلة تواصل مع الغير. إنّ السفر للعمل أو الهجرة أو الإجازة سيكون أسهل عند إتقان اللّغة الإنجليزيّة، فبغضّ النظر عن كون البلد يعتمدها كلغةٍ أساسيّةٍ أم لا، لا بدّ من أنّها تشكّل ملتقًى للثقافات المختلفة بحكم العولمة. إذ سيتمكّن المسافر من طلب المساعدة والإرشادات أو طلب الطعام أو التحدّث مع سكّان البلد بشكلٍ أسهل.

  • ثانيًا:

إذا أراد الفرد أن يسعى إلى الدّراسة أو العمل في الخارج سيجد أنّ البلدان حول العالم تعتمد توفير المناهج الدراسيّة باللّغة الأمّ وباللّغة الإنجليزيّة، سواء كان ذلك في المدارس أو المعاهد أو الجامعات. فإن أراد طالب من مصر مثلًا أن يكمل دراساته الجامعيّة في ألمانيا، ليس عليه أن يتعلّم اللّغة الألمانيّة حتّى الاحتراف ليفعل ذلك، بل يمكنه اختيار جامعة في ألمانيا تعتمد منهجًا دراسيًّا باللّغة لإنجليزيّة.

  • وثالثًا:

نجد وسائل التواصل والميدان الرقمي حيث أغلب المعلومات المتداولة عبر الإنترنت وعلى وسائل التواصل الإجتماعي والتكنولوجية الحديثة متوفّرة باللّغة الإنجليزيّة بكميّةٍ أكبر بكثير من سائر اللّغات. وبما أنّ عصرنا الآن هو عصر العولمة والمعلومات، فأصبح تناقل الأخبار العالميّة والإقليميّة يطال كلّ أنحاء العالم دون سواء. لذا، إذا أراد الإنسان أن يتثقّف ويبقى على علمٍ بجميع المستجدّات، فلا بدّ من أن يتقن لغة الإنترنت ألا وهي الإنجليزيّة. إنّها الجسر الذي يصل العالم من أقسى غربه إلى أقسى  شرقه.

إنّ موقع englease.com يتيح للطالب مهما كان أصله ومستواه ووجهته إمكانيّة تعلّم اللّغة الإنجليزيّة بطريقةٍ تناسب احتياجاته الشخصيّة وتسهّل عليه عمليّة الانتقال من المستوى الابتدائي إلى المستوى الإحترافي، حيث تحاكي برامج التعليم المعتمدة من قبله المناهج المعتمدة في المملكة المتّحدة. كما يقدّم englease.com لطلّابه شهادات معتمدة من قبل CPD إثر إكمالهم لكلٍّ من المستويات التعليميّة السبعة، ما سيسهّل عليهم عمليّة تعديلها وتقديمها للمؤسّسات والجامعات والشركات التي يطمحون إلى الالتحاق بها. يغطّي منهجنا التعليميّ مختلف القطاعات المذكورة أعلاه لتزويد الطالب بما يحتاج إليه ليواكب تطوّرات وانفتاح العالم على بعضه.

content
انضم لحصتنا التجريبية المجانية خلال 60 دقيقة

Your information is secure and encrypted

مقالات ذات صلة

مفتاح صقل وتطوير المهارات في الشركات والمؤسسات: تحسين اللغة الإنجليزية

كريادي أعمال أو متخصص في الموارد البشرية، ينبغي أن يكون جل تركيزك هو البحث الحثيث عن فرص جوهرية لتعزيز القدرة التنافسية لمؤسستك، وأن يتم تضمينها في إستراتيجيتك العامة للارتقاء بمستوى الشركة أو المؤسسة باستمرار. أحد مجالات التحسين الذي غالبًا ما يتم تجاهله في معظم الشركات هو إتقان القوى العاملة للغة الإنجليزية. ورغم عدم إنكارنا أو تحجيمنا لأهمية التطوير التقني واكتساب أي مهارات أخرى متعلقة بالصناعة، إلا أنه لا يمكن التملص من حقيقة أن البناء الأساسي لأي برنامج ناجح ويعول عليه لتحسين المهارات هو امتلاك لغة إنجليزية ممتازة، وإتقان مهاراتها. 

إقرأ المزيد

أهمية الأنشطة اللامنهجية في المدارس

جمِع العديد من الأخصائيين التربويين والمعلمين ذوي الخبرة على أهمية الأنشطة اللاصفية أو ما يسميها البعض الآخر بالأنشطة اللامنهجية، حيث أنها تتعدى الأهداف المقتصرة على المنهج والتحصيل والعلامات الدراسية، لتركز على مجالات وآفاق أوسع. وتعرف الأنشطة اللامنهجية بالأنشطة التي يقوم بها الطلاب خارج الفصل الدراسي، وقد يتم تضمينها أحيانًا خلال وقت الحصص.

إقرأ المزيد
شرح قواعد استخدام a و the في اللغة الإنجليزية

شرح قواعد استخدام a و the في اللغة الإنجليزية

في رحلة تعلّمِكّ للّغة الإنجليزية، سوف ترد معك بتكرار وكثرة أسماء مختلفة ومتنوعة. سوف نركّز في هذا الملخّص على شرح أنواع الأسماء ومنها المفرد والجمع وغيرها، ومع نهاية هذا الملخّص سوف تكون قد كوّنتَ فكرة أساسيّة عن قواعد استخدام العديد من هذه الأسماء.

إقرأ المزيد
شرح الضمائر وضمائر الملكية في اللغة الإنجليزية

شرح الضمائر وضمائر الملكية في اللغة الإنجليزية

في تعلّمِكّ للّغة الإنجليزية، سوف ترد معك يومياً العديد من الأشكال والضمائر مثل she و her و my و them و myself. سوف نركّز في هذا الملخّص على شرح بعض الضمائر والأشكال ومنها ما يستخدم للدلالة على الملكية، ومع نهاية هذا الملخّص سوف تكون قد كوّنتَ فكرة أساسيّة عن قواعد استخدام العديد من هذه الألفاظ.

إقرأ المزيد
قاعدة استخدام The مع اسماء الاماكن

قاعدة استخدام The مع اسماء الاماكن

إن الأسماء تكون إما نكرة أو معرفة. تكون الكلمات معرّفة في اللغة العربية ب”ال” التعريف، كذلك تكون الأسماء في اللغة الإنجليزية معرّفة ب “the” التي هي أداة التعريف الوحيدة في اللغة الإنجليزية، وهي من أكثر الكلمات شيوعاً ونطقاً على الألسن التي قلّما تخلو جملةٍ منها. سنسلّط الضوء في هذه المقالة على استخدامات the مع أسماء الأماكن و القواعد التي يجب اتباعها.

إقرأ المزيد
ابدأ بتطوير مسارك المهني اليوم انضم الآن للحصة التجريبية المجانية

ابدأ برحلة تعلّم اللغة الإنجليزية اليوم، واتخّذ خطوات جدية في مسارك المهني

Your information is secure and encrypted