الانجليزية العامية

سبتمبر 7, 2022

شارك المقالة

هل تريد أن تصبح ناطقًا بارعًا باللغة الإنجليزية لكن لا تعرف كيف تصل إلى هذا المستوى من الطلاقة؟ الطريقة والوسيلة الأفضل لتحقيق ذلك تلخص بعدة عوامل : أن تفكّر باللغة الإنجليزية، وأن تتقن اللهجة الأميركية وأن تتجنب الأخطاء الشائعة. والأهم من كل هذا هو أن تبذل جهدًا إضافيًا في تعلّم المصطلحات العامية في اللغة الإنجليزية وذلك لأنها تضم كلمات قد لا تستعمل في الصف أو لا تكون موجودة في المعاجم الإنجليزية بسبب استعمالها بشكل أساسي شفهيًّا وفي الأوساط الاجتماعية غير الرسمية مثل العائلة، أو الأصدقاء أو الزملاء. ويجدر بنا أن نذكر أن التعبير الشفهي أو المحادثة قد تساعدك كثيرًا في إتقان الإنجليزية العامية أو اللكنة الأميركية.

في هذه المقالة، سوف نساعدك على تعلم بعض المصطلحات التي قد تصادفها عند التكلم مع ناطق أصلي وذلك من خلال هذه الكلمات المتداولة بشكل واسع:

مفردات عامية لكلمة صديق

Mate
Pal
Dude
Buddy
Bro
Sis
Pot

مفردات عامية لكلمة مرحبًا

Yo
Oi
Hi
Hey
Sup

مفردات عامية لعبارة كيف الحال

?What’s good
?Aight
?Sup
?All good

مفردات عامية لعبارة مشغول

Bumped up
Deadwood
Blue collar worker
Axed
Smashed
Swamped

مفردات عامية لعبارة الخلود للنوم

Hit the sack
Doze off
Catnap
Drowse
Take a siesta

مفردات عامية لعبارة الخروج مع أحد

Chill
Laze
Dally
Chillax
Veg out

مفردات عامية لكلمة متعب

Bushed
Shagged
Beat
Slumped
Tored

مفردات عامية لكلمة مال

Bread
Bacon
Bucks
Cash
Dime
Dinero
Fins

مفردات عامية لكلمة سيء

Lousy
Not much cop
Rotten
Dirt-poor
Skint
Hard up

مفردات عامية لكلمة جيد

Crucial
Super
Wicked
Mad
Phat

مفردات عامية لكلمة رائع

Cool
Dope
GOAT (greatest of all time)
Sick
Wicked
Mental

مفردات عامية لكلمة موت

Clipped
Torched
History
Deadhead

مفردات عامية لكلمة تسلية

Whoop it up
Get down
Spree
Going down
Rave
Have a ball
Feast

هناك العديد من هذه الكلمات والمصطلحات، والطريقة الأفضل لتعلّمها هي مشاهدة البرامج التلفزيونية والمقابلات المتلفزة والاستماع إلى أغاني الراب بالإنجليزية أو الأفلام والمسلسلات الكوميدية بشكل خاص حيث قد تظهر فيها هذه المصطلحات أكثر من غيرها. إنّ إتقانك للعامية الإنجليزية سيساعدك كطالب على التفريق بين الإنجليزية الأكاديمية أو المحترفة التي لا بد لك من تعلمها إن كنت تدرس الإنجليزية بداعي السفر أو العمل أو الدراسة في الخارج حيث أن الإمتحانات الرسمية التي ستخضع لها سوف ترتكز على الإنجليزية العادية أو المحترفة . إلّا أن هذا لا يعني أنّ العالمي لن تفيدك في حواراتك مع الناطقين الأصليين. 

في Englease.com نقدّم لك أفضل دورات المحادثة التي من شأنها أن تجعل منك أكثر طلاقةً وأكثر ثقةً بنفسك عندما تجري محادثات بالإنجليزية. اكتشف المزيد عن صفوفنا دوراتنا عبر زيارة موقعنا الالكتروني

content
انضم لحصتنا التجريبية المجانية خلال 60 دقيقة

Your information is secure and encrypted

مقالات ذات صلة

مفتاح صقل وتطوير المهارات في الشركات والمؤسسات: تحسين اللغة الإنجليزية

كريادي أعمال أو متخصص في الموارد البشرية، ينبغي أن يكون جل تركيزك هو البحث الحثيث عن فرص جوهرية لتعزيز القدرة التنافسية لمؤسستك، وأن يتم تضمينها في إستراتيجيتك العامة للارتقاء بمستوى الشركة أو المؤسسة باستمرار. أحد مجالات التحسين الذي غالبًا ما يتم تجاهله في معظم الشركات هو إتقان القوى العاملة للغة الإنجليزية. ورغم عدم إنكارنا أو تحجيمنا لأهمية التطوير التقني واكتساب أي مهارات أخرى متعلقة بالصناعة، إلا أنه لا يمكن التملص من حقيقة أن البناء الأساسي لأي برنامج ناجح ويعول عليه لتحسين المهارات هو امتلاك لغة إنجليزية ممتازة، وإتقان مهاراتها. 

إقرأ المزيد

أهمية الأنشطة اللامنهجية في المدارس

جمِع العديد من الأخصائيين التربويين والمعلمين ذوي الخبرة على أهمية الأنشطة اللاصفية أو ما يسميها البعض الآخر بالأنشطة اللامنهجية، حيث أنها تتعدى الأهداف المقتصرة على المنهج والتحصيل والعلامات الدراسية، لتركز على مجالات وآفاق أوسع. وتعرف الأنشطة اللامنهجية بالأنشطة التي يقوم بها الطلاب خارج الفصل الدراسي، وقد يتم تضمينها أحيانًا خلال وقت الحصص.

إقرأ المزيد
شرح قواعد استخدام a و the في اللغة الإنجليزية

شرح قواعد استخدام a و the في اللغة الإنجليزية

في رحلة تعلّمِكّ للّغة الإنجليزية، سوف ترد معك بتكرار وكثرة أسماء مختلفة ومتنوعة. سوف نركّز في هذا الملخّص على شرح أنواع الأسماء ومنها المفرد والجمع وغيرها، ومع نهاية هذا الملخّص سوف تكون قد كوّنتَ فكرة أساسيّة عن قواعد استخدام العديد من هذه الأسماء.

إقرأ المزيد
شرح الضمائر وضمائر الملكية في اللغة الإنجليزية

شرح الضمائر وضمائر الملكية في اللغة الإنجليزية

في تعلّمِكّ للّغة الإنجليزية، سوف ترد معك يومياً العديد من الأشكال والضمائر مثل she و her و my و them و myself. سوف نركّز في هذا الملخّص على شرح بعض الضمائر والأشكال ومنها ما يستخدم للدلالة على الملكية، ومع نهاية هذا الملخّص سوف تكون قد كوّنتَ فكرة أساسيّة عن قواعد استخدام العديد من هذه الألفاظ.

إقرأ المزيد
قاعدة استخدام The مع اسماء الاماكن

قاعدة استخدام The مع اسماء الاماكن

إن الأسماء تكون إما نكرة أو معرفة. تكون الكلمات معرّفة في اللغة العربية ب”ال” التعريف، كذلك تكون الأسماء في اللغة الإنجليزية معرّفة ب “the” التي هي أداة التعريف الوحيدة في اللغة الإنجليزية، وهي من أكثر الكلمات شيوعاً ونطقاً على الألسن التي قلّما تخلو جملةٍ منها. سنسلّط الضوء في هذه المقالة على استخدامات the مع أسماء الأماكن و القواعد التي يجب اتباعها.

إقرأ المزيد
ابدأ بتطوير مسارك المهني اليوم انضم الآن للحصة التجريبية المجانية

ابدأ برحلة تعلّم اللغة الإنجليزية اليوم، واتخّذ خطوات جدية في مسارك المهني

Your information is secure and encrypted