ما هي أفضل طرق لتعلّم اللّغة الإنجليزية؟

سبتمبر 8, 2022

شارك المقالة

تتعدّد الطرق والمناهج المعتمدة لتعليم اللّغة الإنجليزية للطلّاب، ويعود الأمر بشكلٍ أساسيٍّ إلى اختلاف الثقافات والإنخراط المباشر في تعلّم اللّغات بشكلٍ عامٍّ. وبينما تصحّ المعلومة السابقة، فلا بدّ من التطرّق إلى كيفيّة تعليم اللّغة الإنجليزية.

من هنا يطرح السؤال: ما هي أفضل طرق لتعليم اللّغة الإنجليزية للطلّاب على مختلف الأصعدة ؟

  • :أوّلًا

 من المنطقي أن تقسّم الفئات المستهدفة إلى ثلاث مجموعات مختلفة وهي : الطلّاب المبتدئون غير الناطقين باللّغة، والطلّاب ذوو المستوى المتوسّط والطلّاب المتمرّسون. ومع العلم بكون تعليم اللّغة الإنجليزيّة كلغةٍ أولى أو كلغةٍ ثانيةٍ أمرين مختلفين تمامًا، إلّا أنّ النهج المعتمد يبقى واحدًا وهو المقاربة بين اللّغة الأمّ واللّغة المستهدفة بطريقةٍ تسمح للمدّرسين بأن ينقلوا المعلومات للطلّاب ويشرحوها من خلال اللّغة الأمّ حتّى تتوضّح الفكرة لديهم ولكي يتخطّوا الصعوبات التي قد تنشأ لديهم بسبب العوائق الناتجة عن عدم القدرة على إنشاء التّواصل بين الناطقين باللّغة وغير النّاطقين بها.

  • :ثانيًا

تتلخّص أسهل طريقة لتعليم اللّغة الإنجليزيّة بثلاث نقاط وهي : تحديد الهدف الأكاديمي للطالب، الاعتماد على التمارين السمعيّة والبصريّة والشفهيّة وإنشاء خطّة تعليميّة ذات جدول صفوفٍ منظّمٍ تناسب مستوى كلّ طالب حسب احتياجاته الخاصّة مع مراعاة الأسس والمبادئ التوجيهيّة التي تزوّدها المراجع التّعليميّة المعتمدة عالميًّا وأهمّها : الإطارالأوروبي المرجعي الموحد (CEFR).

في Englease.com، نعتبر أنّ الطريقة الأفضل والأكثر فاعلية للنطق باللغة الإنجليزية بطلاقة وإتقانها تتمّ عبر التمارين التي تستهدف المهارات الحيّة لدى الطالب من خلال أدواتنا المبتكرة ومنها مشغّل الفيديو الخاص بموقعنا الذي بواسطته يتحكّم الطالب بسرعة الفيديو ويتمرّن على نطقه تباعًا ما سيساعده حتّى إذا قرّر أن يتعلّم الإنجليزيّة من المنزل. وبعد إخضاع الطالب لاختبار تقييمي لتحديد مستواه، نركّز على كيفيّة تعليم اللّغة الإنجليزية للطالب بأسهل طريقة ممكنة. لذلك يحصل كلّ طالب على جدول بكلّ الصفوف المناسبة لمستواه الشخصي، التي باستطاعته المشاركة بها حينما يشاء، فبهذه الطريقة تستقدم للطالب فرص أفضل لكي يصبّ كامل تركيزه في شرح الدرس بحيث ترتفع نسبة تحصيله للمعلومات من المرّة الأولى عوضًا عن تشتيت أفكاره بأمور أخرى تدفعه إلى إعادة الشرح أكثر من مرّة والشعور بالإحباط لعدم فهمه الدرس  بسرعة.

ولقد ثبت لنا من خلال خبرة مدرّسينا أنّ أداء الطالب الجيّد وقدرته الواسعة على استيعاب المعلومات وتطبيقها يتحقّقان بشكلٍ أفضل إذا ما تقدّمت له أفضل الطرق لتعلّم اللّغة الإنجليزية وإذا ما شعر بأنّه يتعلّمها بسهولةٍ لكن بطريقةٍ  فعّالةٍ!

خلاصة القول، إنّ الطرق التعليميّة الأكثر سهولةً وبساطةً من شأنها أن تحرص على تحقيق أهداف الطلّاب بشكلٍ فعّالٍ ومباشرٍ وتحفّزه على التقدّم ومتابعة مسيرته التعليميّة وهذه هي الركائز التي نعتمدها في englease.com والتي تجعل منّا المنصّة الأكثر فعاليّةً لتعليم اللّغة الإنجليزيّة عبر الإنترنت وفقًا للتعليمات والتوصيات الجديدة للإطار الأوروبي المرجعي الموحّد (CEFR) الأهمّ عالميًّا.

content
انضم لحصتنا التجريبية المجانية خلال 60 دقيقة

Your information is secure and encrypted

مقالات ذات صلة

مفتاح صقل وتطوير المهارات في الشركات والمؤسسات: تحسين اللغة الإنجليزية

كريادي أعمال أو متخصص في الموارد البشرية، ينبغي أن يكون جل تركيزك هو البحث الحثيث عن فرص جوهرية لتعزيز القدرة التنافسية لمؤسستك، وأن يتم تضمينها في إستراتيجيتك العامة للارتقاء بمستوى الشركة أو المؤسسة باستمرار. أحد مجالات التحسين الذي غالبًا ما يتم تجاهله في معظم الشركات هو إتقان القوى العاملة للغة الإنجليزية. ورغم عدم إنكارنا أو تحجيمنا لأهمية التطوير التقني واكتساب أي مهارات أخرى متعلقة بالصناعة، إلا أنه لا يمكن التملص من حقيقة أن البناء الأساسي لأي برنامج ناجح ويعول عليه لتحسين المهارات هو امتلاك لغة إنجليزية ممتازة، وإتقان مهاراتها. 

إقرأ المزيد

أهمية الأنشطة اللامنهجية في المدارس

جمِع العديد من الأخصائيين التربويين والمعلمين ذوي الخبرة على أهمية الأنشطة اللاصفية أو ما يسميها البعض الآخر بالأنشطة اللامنهجية، حيث أنها تتعدى الأهداف المقتصرة على المنهج والتحصيل والعلامات الدراسية، لتركز على مجالات وآفاق أوسع. وتعرف الأنشطة اللامنهجية بالأنشطة التي يقوم بها الطلاب خارج الفصل الدراسي، وقد يتم تضمينها أحيانًا خلال وقت الحصص.

إقرأ المزيد
شرح قواعد استخدام a و the في اللغة الإنجليزية

شرح قواعد استخدام a و the في اللغة الإنجليزية

في رحلة تعلّمِكّ للّغة الإنجليزية، سوف ترد معك بتكرار وكثرة أسماء مختلفة ومتنوعة. سوف نركّز في هذا الملخّص على شرح أنواع الأسماء ومنها المفرد والجمع وغيرها، ومع نهاية هذا الملخّص سوف تكون قد كوّنتَ فكرة أساسيّة عن قواعد استخدام العديد من هذه الأسماء.

إقرأ المزيد
شرح الضمائر وضمائر الملكية في اللغة الإنجليزية

شرح الضمائر وضمائر الملكية في اللغة الإنجليزية

في تعلّمِكّ للّغة الإنجليزية، سوف ترد معك يومياً العديد من الأشكال والضمائر مثل she و her و my و them و myself. سوف نركّز في هذا الملخّص على شرح بعض الضمائر والأشكال ومنها ما يستخدم للدلالة على الملكية، ومع نهاية هذا الملخّص سوف تكون قد كوّنتَ فكرة أساسيّة عن قواعد استخدام العديد من هذه الألفاظ.

إقرأ المزيد
قاعدة استخدام The مع اسماء الاماكن

قاعدة استخدام The مع اسماء الاماكن

إن الأسماء تكون إما نكرة أو معرفة. تكون الكلمات معرّفة في اللغة العربية ب”ال” التعريف، كذلك تكون الأسماء في اللغة الإنجليزية معرّفة ب “the” التي هي أداة التعريف الوحيدة في اللغة الإنجليزية، وهي من أكثر الكلمات شيوعاً ونطقاً على الألسن التي قلّما تخلو جملةٍ منها. سنسلّط الضوء في هذه المقالة على استخدامات the مع أسماء الأماكن و القواعد التي يجب اتباعها.

إقرأ المزيد
ابدأ بتطوير مسارك المهني اليوم انضم الآن للحصة التجريبية المجانية

ابدأ برحلة تعلّم اللغة الإنجليزية اليوم، واتخّذ خطوات جدية في مسارك المهني

Your information is secure and encrypted