التعليم من أجل التوظيف و englease تتكاتفا معًا من أجل تمكين الشباب في المملكة العربية السعودية

مارس 7, 2023

شارك المقالة

دبي، الإمارات العربية المتحدة: 7 مارِس 2023- أعلنت مؤسسة “التعليم من أجل التوظيف”، وهي منصة رائدة في المملكة العربية السعودية تهدف إلى توظيف الشباب، وتمكين العاطلين عن العمل منهم من خلال إعدادهم وصقل مهاراتهم وتوجيههم نحو فرص عمل ممتازة بالاعتماد على شبكة شركاء العمل الواسعة مع englease، وهي شركة تكنولوجيا تعليمية تُقدِّّم حصصًا مباشرة ومتزامنة ومُعتَمَدة في اللغة الإنجليزية عبر الإنترنت في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. تهدف هذه الشراكة الاستراتيجية إلى تمكين الشباب في المملكة العربية السعودية من خلال تعزيز كفاءتهم وإتقانهم للغة الإنجليزية، وبالتالي توسيع آفاق حياتهم المهنية. 

 

على الرغم من النمو السريع لنسبة الشباب في المملكة العربية السعودية، إلا أن أرباب العمل يواجهون تحديًا كبيرًا في الوصول إلى المواهب ومن يرغبون في توظيفهم. وعلى الصعيد الآخر، عدد كبير من الشباب غير قادر على متابعة جميع خيارات التوظيف، أو لا يملكون مهارات البحث المطلوبة، أو ليس لديهم المهارات اللازمة التي تجعلهم مرشحين أقوياء. وهذا يعود إلى الفجوة بين التعليم التقليدي ومتطلبات سوق العمل. لذلك، تأسست “التعليم من أجل التوظيف” لمعالجة هذه المشكلة وتحويلها إلى فرصة للشباب في المنطقة. 

 

تأسست “englease” في عام 2019، وهي شركة تكنولوجيا تعليمية تُقدِّّم حصصًا مباشرة ومتزامنة ومُعتَمَدة في اللغة الإنجليزية عبر الإنترنت، ويتم تدريسها من قبل فريق الشركة من المعلمين الخبراء والمحترفين. تقدم “englease” للمتعلمين تجربة تعليمية فعالة ومرنة وممتعة في نفس الوقت، وما يُثْري هذه التجربة الفريدة وجود مكتبة كبيرة تضم مقاطع فيديو تدريبية، وتمارين نَوْعية واختبارات مُعْتَمَدَة. في العام الماضي، قدَّمَت “englease” أكثر من 86 ألف حصة دراسية لأكثر من 350,000 متعلم وشركات عالمية مرموقة، مثل نوكيا، وزين، وسيفورا، وروتانا، وغيرهم. كما أن “englease” مدعومة من قبل كبار المستثمرين، على سبيل المثال، LearnCapital و 500Global و Wamda. 

 

وأكَّد السيد حسن مكانسي الرئيس التنفيذي للشؤون الاستراتيجية والتجارية لدى “englease” على أهمية التأثير الكبير لهذه الشراكة الاستراتيجية على شباب المملكة، وقال: “نحن متحمسون جدًا للشراكة مع “التعليم من أجل التوظيف” لتمكين الشباب في المملكة العربية السعودية من خلال تعزيز إتقان اللغة الإنجليزية وزيادة فرص الحصول على عمل. يمثل هذا التعاون الجاد خطوة جوهرية تهدف إلى سد الفجوة بين التعليم التقليدي ومتطلبات سوق العمل المتطورة باستمرار. ونحن واثقون تمامًا أن منصتنا التعليمية المميزة عبر الإنترنت ستوفر تجربة تعليمية مرنة وفعّالة للشباب في المنطقة. سنوحد قوانا معًا لإيجاد وزيادة نسبة الحصول على الفرص المهنية للشباب الذين يتزايد عددهم في المملكة العربية السعودية، وسنحوِّل تحدياتهم إلى نجاحات ملموسة.” 

 

ومن جانبه، قال السيد عبدالله الغامدي، المدير العام لدى “التعليم من أجل التوظيف”: “سعداء ببناء شراكة جديدة مع englease في المملكة العربية السعودية لتمكين الشباب السعودي من الوصول إلى إمكاناتهم وربطهم بفرص حقيقية في سوق العمل، تأتي هذه الشراكة تماشيًا مع رؤية المملكة العربية السعودية 2030، والتي تهدف إلى بناء قدرات الشباب السعودي من خلال تحسين مهاراتهم وتعزيز إجادتهم للغة الإنجليزية لتمكينهم من المنافسة في سوق عمل مليء بالفرص. سويا سنعمل على تمكين الشباب السعودي  من المنافسة في سوق العمل وخلق فرص أفضل لهم “.

 

تمثل هذه الشراكة تعاونًا قويًا بين الطرفين، وستعزز بدورها نقاط القوة في كلتا المؤسستين لإحداث تأثير إيجابي ومستمر على حياة الشباب في المملكة العربية السعودية. إن الجمع بين خبرة “englease” في تعليم وإتقان اللغة الإنجليزية وبين تركيز “التعليم من أجل التوظيف” على توفير وتعزيز المهارات التي يطلبها سوق العمل باستمرار سيساهم في خلق مستقبل أكثر إشراقًا لشباب المملكة. 

 

إضافةً إلى برامج التدريب المتخصصة التي تقدمها englease، سيحصل المتعلمون من “التعليم من أجل التوظيف” على وصول حصري إلى العديد من الأدوات، مثل أداة التقييم المجانية، ولوحة تحكم مخصصة لتسهيل الوصول والمتابعة ومراقبة التقدم، وغيرها الكثير. 


لمعرفة المزيد عن الشراكة وكيفية الاستفادة منها، يرجى زيارة الرابط التالي: https://englease.com/ar/efe-saudi/?e_module=Affiliate_Leads&e_layout=4460408000195796083

content
انضم لحصتنا التجريبية المجانية خلال 60 دقيقة

Your information is secure and encrypted

مقالات ذات صلة

تحصل englease على لقب ثاني أفضل نجم صاعد في برنامج ديلويت لأسرع 50 شركة تكنولوجيا نموًا

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 28 إبريل 2023- حصلت englease * على المرتبة الثانية خلال تصنيف “النجم الصاعد” في النسخة الثانية لبرنامج ديلويت لأسرع 50 شركة تكنولوجيا نموًا في منطقة الشرق الأوسط وقبرص.

إقرأ المزيد

englease تطلق برنامج اللغة الإنجليزية المخصص لمجالات الخدمات المصرفية

باتت مجالات الخدمات المصرفية من المجالات المتنامية والمتطورة باستمرار في سوق العمل عالميًا، كما أنها تعتبر من المجالات التي توفر فرص عمل للشباب، ويسعى الكثيرون للعمل في هذا المجال والتفوق فيه.

إقرأ المزيد

englease تطلق برنامج اللغة الإنجليزية المخصص لمجالات البيع بالتجزئة 

دبي، الإمارات العربية المتحدة: 11 أبريل 2023- نظرًا لأن اللغة الإنجليزية هي لغة التواصل الرسمية في سياقات العمل محليًا وعالميًا، خصوصًا في مجالات البيع بالتجزئة، أصبح لزامًا على العاملين في هذه المجالات

إقرأ المزيد

englease تطلق برنامج اللغة الإنجليزية المخصص لقطاع السياحة والضيافة 

دبي، الإمارات العربية المتحدة: 27 مارس 2023- استنادًا إلى أن قطاع السياحة والضيافة هو أحد أكبر القطاعات نموًا في العالم، ومن أكبر القطاعات الاقتصادية خلقًا للفرص الوظيفية سواء بشكل مباشر أو غير مباشر، وإلى أن اللغة الإنجليزية هي لغة التواصل الرسمية عالميًا

إقرأ المزيد
ابدأ بتطوير مسارك المهني اليوم انضم الآن للحصة التجريبية المجانية

ابدأ برحلة تعلّم اللغة الإنجليزية اليوم، واتخّذ خطوات جدية في مسارك المهني

Your information is secure and encrypted