مقالات مميزة
تُعتَبَر منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا (MENA) ذات أكبر نسبة من الشباب عبر العالم، لكنها تسجل أعلى معدلات للبطالة بين الشباب. تؤكد الكثير من الأبحاث والدراسات على أهمية التعليم واعتباره مفتاحًا لأبواب التنمية الاقتصادية في المنطقة والتخفيف من مشكلة البطالة السائدة لدى الشباب. وعند التركيز على التعليم كعامل مستقل، تتناول الكثير من النقاشات الرسمية أهمية تحسين تعليم اللغة الإنجليزية على وجه الخصوص وضرورة إتقان مهاراتها الأساسية والفرعية، حيث يوجد ارتباط وثيق بين الكفاءة باللغة الإنجليزية وتحسين فرص وظروف العمل لدى الشباب في المنطقة.
استشكف آخر مقالاتنا

المضارع التام في اللغة الانجليزية

إدراك ما تدلّ عليه أزمنة الأفعال ركنٌ أساسيٌّ لفهم التعابير في اللغة الإنجليزية. من هذه الأزمنة ما له قاعدة واضحة وسريعة التطبيق. من هذه الأزمنة زمن المضارع التام وهو من أكثر الأزمنة تعقيداً لأنّك لا تجد دائمًا ترجمة مباشرة له باللغة العربية. ولكن لا تقلق ففي المجموعة التالية من المقالات سنشرح كل ما تحتاج إلى معرفته لفهم المعنى الذي يُضفيه إذا استُخدم ولتُتقن استخدامه في تعابيرك.

إقرأ المزيد

أشكال الفعل

في اللغة الإنجليزية، هناك عدّة أشكال من الأفعال. نتفهّم أنّك قد ترتبك لكثرتها وتنوّع قواعدها، ولكن لا تفهم لأنّك بمجرّد أن تفهم كل نوع على حياد ستتمكّن من التعبير باستخدامه بالطريقة الصحيحة. سوف نعطيك أوّلاً فكرة سريعة عن أشكال الفعل وهي ستكون ركنٌ أساسيٌّ يُمَكِّنك من التطبيق لاحقاً.

إقرأ المزيد

قاعدة استخدام hate و like

الأفعال ركنٌ أساسيٌّ في اللغة الإنجليزية، وفي الكثير من الأحيان لا يكمل المعنى ويصحُّ التعبير إلّا باستخدامها. وقد تتشابه أو تختلف هذه الأفعال من حيث التصريف أو المعنى أو الاستخدام. في هذه المقالة، سنتناول فقط اثنين من هذه الأفعال وهي hate و like. من بعد فهمك لهذه المقالة، ستتمكّن من استخدام هذين الفعلين بالشكل الصحيح وتفادي الأخطاء والتحيّر بين الفعلَين. سنشرح لك أولاً متى نستخدم قاعدة hate و like، وكيفية استخدامها في الأسئلة، وشكل الجملة مع استخدامها، والفرق بين الفعلين hate و like، وأخيراً أمثلة على كل منها.

إقرأ المزيد
رحلتك نحو المستقبل تبدأ اليوم
في اللغة الإنجليزية have قاعدة استخدام

قاعدة استخدام have

في اللغة الإنجليزية، غالباً ما تُستَخدم بعض الأفعال مثل go وdo وmake وhave كأفعالٍ لفظيّةٍ أو delexical verbs. هذه الأفعال لها معنى ضئيل جدًا عند استخدامها بهذه الطريقة، لأنها تركز على ما يأتي بعدها في الجملة. قد تكون هذه أوّل مرّة تسمع فيها عن وجود هذه الأفعال اللفظية، ولكن لا تقلق لأنّ قاعدة استخدامها سهلة جدّاً ما أن تفهمها وتتمرّن عليها. في هذه المقالة، سنشرح لك فقط واحدة مِن هذه الأفعال اللفظية ألا وهي have

إقرأ المزيد
في اللغة الإنجليزية they و them قاعدة استخدام

قاعدة استخدام they و them

في اللغة الإنجليزية، نستخدم الضمائر الشخصية بشكل اعتيادي. هذه الضمائر هي كلمات قصيرة نستخدمها كبديل بسيط عن الاسم. يُظهر لنا كل من الضمائر الشخصية الشخص النحوي والجنس والرقم وحالة الاسم الذي يحل محله. هذه الضمائر تشمل I و you و he و she و it و we و they و me و him و her و us و them. في هذه المقالة سنتناول فقط الضميرين they و them لكي نساعدك على تخطّي أي قلق أو حيرة في اختيار الضمير المناسب لاستخدامه في تعابيرك. سنشرح لك أولاً لماذا ومتى نستخدم قاعدة they و them، كيفية استخدامها في الأسئلة، ماذا يأتي بعد قاعدة they و them، الفرق بينها، وأخيراً أمثلة صحيحة لتتمكّن من تطبيق القاعدة وجمل خاطئة لتتجنبها.

إقرأ المزيد
my و his و her و their قاعدة استخدام في اللغة الإنجليزية

قاعدة استخدام my و his و her و their

كثيراً ما تُستخدم في اللّغة الإنجليزية صفات ملكية مثل my, his, her, your, its, our, و their وهي ما تُسمّى possessive adjectives . تلعب هذه الصفات دوراً كبيراً في التعبير عن الملكيّة، لذلك قلّما يخلو منها حديث خاصةً عندما يتكلّم المتحدث عن شيء يخصّه أو يملكه. تتّصف هذه القاعدة بالسهولة والسلاسة في الاستخدام فلا تقلق! سنتطرق في المقال إلى شرح استخدام قاعدة my و his و her و their بالتفصيل للمساعدة على فهمها مع طرحٍ جمّ للأمثلة لترسيخها.

إقرأ المزيد

إبدأ الآن

ابدأ رحلتك نحو إتقان اللغة الإنجليزية الآن

بضغطك على الزر أعلاه، فأنت توافق على الشروط والأحكام
بضغطك على الزر أعلاه، فأنت توافق على الشروط والأحكام

إبدأ الآن