أخطاء شائعة في استخدام الكلمات في اللغة الإنجليزية

سبتمبر 8, 2022

شارك المقالة

الفرق بين المتكلّم الفصيح والمتكلّم العادي هو ملاحظة الفصيح للتفاصيل الصغيرة. عندما تعرف الفرق بين كلمات متقاربة اللفظ والمعنى، وعندما تميّز الأخطاء الشائعة، تصبح من نخبة المتكلّمين باللغة الإنجليزية.

لقد جمعنا لك أكثر الكلمات الإنجليزية التي تُستخدم بشكلٍ خاطئ ووضحنا استعمالها الصحيح.

1-    Ensure vs. Insure

إن هذه الكلمات المتقاربة جدًا من حيث السمع تختلف جدًا بالمعنى. فإن كلمة “Insure” هي فعل يعني التأمين من خسارة أو ضرر. أمّا كلمة “Ensure” فهو فعل يعني الضمان. فلا يمكنك القول “I can ensure you that I did not break the vase” بل، تستعمل كلمة “Insure” لأنّها تُشير إلى عدم ضرر أو خسارة المزهرية. فالبتالي الصيغة الصحيحة هي: “I insure you that I didn’t break the vase”

 2-    Accept vs. Except

مثال آخر عن كلمات متقاربة من حيث السمع بمعانٍ مختلفة هي كلمة “Except”  تعني باستثناء، أمّا كلمة “Accept” فتعني القبول والموافقة. احذر من استعمال كلمة منهما بدل الأخرى وخاصّة عند الكتابة لأن معانيهما ليست متقاربة بأي شكل من الأشكال.

 3-    Ironic vs. Coincidental

تُستعمل هاتان الكلمتان عوضًا عن بعضهما  بشكلٍ خاطئ. لكن يمكنك تفادي ذلك عندما تعرف الفرق بينهما، وقد جعلنا الأمر أسهل لك. إن كلمة “Ironic” تُستعمل للإشارة إلى السخرية بحيث تشير إلى معنى بعكس معناها الحقيقي في معظم الأوقات. مثلًا: “It is so ironic how Chef Dana burned the burgers” أمّا كلمة “Coincidental” فتعني حلول الأحداث بالصدفة. مثلًا، تُستعمل هذه الكلمة للإشارة إلى صدفة ارتدائك نفس لون الثياب كصديقك إلى الحفلة.

 4-    Comprise vs. Compose

قد يبدو للقارئ أنّ هاتين الكلمتين هما مرادفاتين لبعضهما، لكنّهما يختلفان في استخداماتها. إنّ هاتين الكلمتين لديهما معنى متقارب، لكن تُستخدم كلّ واحدة منهما في سياق مختلف للدلالة على أشياء مختلفة. إنّ كلمة “Comprise” هي فعل يعني الإحتواء. يمكن إستعمال هذه الكلمة حين نتكلّم عن مكوّنات الطعام مثلًا. أمّا كلمة “Compose”فهي فعل يعني التشغيل لهدفٍ ما، وعادةً تُستخدم هذه الكلمة للأعمال الفنيّة مثال: “The artist composed his work from natural elements”

5-    Utilize vs. Use

يتمّ استعمال هاتين الكلمتين كأنّهما مرادفين لبعضهما. ما لا يعلمه الجميع هو أنّه يوجد فرق بسيط بينهما من حيث المعنى. إن كلمة “Use” هي فعل يعني الاستعمال أو الاستخدام. أمّا كلمة “Utilize” تُشير إلى استعمال شيء ما لغاية جيدة بغير غايته الأساسية. مثلًا: “Sami utilized a potato sack as a pillow to sleep on”

 6-    Elicit vs. Illicit

إنّ هاتين الكلمتين متقاربتان أيضًا، لكنّهما ذات معانٍ مختلفة جدًّا. إنّ كلمة “Elicit” هي فعل يعني إثارة مشاعر معينة، عادة تّشير إلى إثارة الألم. مثلًا:”The doctor elicited some pain on his patient during the procedure” أمّا كلمة “Illicit” فهي صفة تشير إلى عدم الشرعيّة، أي خارج نطاق القانون.   طوّر مهارات المحادثة بالانجليزية من خلال متابعة مدوّنتنا. إن كنت تريد أن تعرف كيف يمكنك تعلّم اللغة الإنجليزية بطريقة أسرع وأسهل، يمكنك تعلّم اللغة الإنجليزية من الصفر من خلال التسجيل في أفضل دورات اللغة الإنجليزية على موقعنا
content
انضم لحصتنا التجريبية المجانية خلال 60 دقيقة

Your information is secure and encrypted

مقالات ذات صلة

أهمية الأنشطة اللامنهجية في المدارس

جمِع العديد من الأخصائيين التربويين والمعلمين ذوي الخبرة على أهمية الأنشطة اللاصفية أو ما يسميها البعض الآخر بالأنشطة اللامنهجية، حيث أنها تتعدى الأهداف المقتصرة على المنهج والتحصيل والعلامات الدراسية، لتركز على مجالات وآفاق أوسع. وتعرف الأنشطة اللامنهجية بالأنشطة التي يقوم بها الطلاب خارج الفصل الدراسي، وقد يتم تضمينها أحيانًا خلال وقت الحصص.

إقرأ المزيد
شرح قواعد استخدام a و the في اللغة الإنجليزية

شرح قواعد استخدام a و the في اللغة الإنجليزية

في رحلة تعلّمِكّ للّغة الإنجليزية، سوف ترد معك بتكرار وكثرة أسماء مختلفة ومتنوعة. سوف نركّز في هذا الملخّص على شرح أنواع الأسماء ومنها المفرد والجمع وغيرها، ومع نهاية هذا الملخّص سوف تكون قد كوّنتَ فكرة أساسيّة عن قواعد استخدام العديد من هذه الأسماء.

إقرأ المزيد
شرح الضمائر وضمائر الملكية في اللغة الإنجليزية

شرح الضمائر وضمائر الملكية في اللغة الإنجليزية

في تعلّمِكّ للّغة الإنجليزية، سوف ترد معك يومياً العديد من الأشكال والضمائر مثل she و her و my و them و myself. سوف نركّز في هذا الملخّص على شرح بعض الضمائر والأشكال ومنها ما يستخدم للدلالة على الملكية، ومع نهاية هذا الملخّص سوف تكون قد كوّنتَ فكرة أساسيّة عن قواعد استخدام العديد من هذه الألفاظ.

إقرأ المزيد
قاعدة استخدام The مع اسماء الاماكن

قاعدة استخدام The مع اسماء الاماكن

إن الأسماء تكون إما نكرة أو معرفة. تكون الكلمات معرّفة في اللغة العربية ب”ال” التعريف، كذلك تكون الأسماء في اللغة الإنجليزية معرّفة ب “the” التي هي أداة التعريف الوحيدة في اللغة الإنجليزية، وهي من أكثر الكلمات شيوعاً ونطقاً على الألسن التي قلّما تخلو جملةٍ منها. سنسلّط الضوء في هذه المقالة على استخدامات the مع أسماء الأماكن و القواعد التي يجب اتباعها.

إقرأ المزيد
العلاقة الوثيقة بين إتقان اللغة الإنجليزية والاقتصاد

العلاقة الوثيقة بين إتقان اللغة الإنجليزية والاقتصاد

يرغب المليارات من الأشخاص من كافة أرجاء العالم في اكتساب اللغة الإنجليزية، والتحدث بها بطلاقة. هل الدافع وراء ذلك هو تحسين الذات واكتساب لغة إضافية؟ رغم أنه هذا يعتبر دافعًا قويًا لدى العديد من الأشخاص، لكن العديد من الأشخاص الذين يعملون في سوق العمل اليوم يدركون بشكل متزايد أهمية إتقان اللغة الإنجليزية في عالم الشركات. بالإضافة إلى ذلك ، يعتقد عدد لا يحصى من الموظفين، وأرباب العمل على وجه الخصوص، أن إتقان اللغة الإنجليزية هو ضرورة اقتصادية.

إقرأ المزيد
الأفعال المساعدة في اللغة الإنجليزية

الأفعال المساعدة

الأفعال المساعدة أي auxiliary verbs هي أفعال ثانوية غير أنّها كثيرة الاستخدام في اللغة الإنجليزية. تدعم الأفعال المساعدة الفعل الرئيسي للجملة للإشارة إلى مفاهيم مثل الوقت أو الأزمنة أو ما شابه. مثلاً في الجملة I am eating pancake، يدعم الفعل المساعد am (وهو في الأصل الفعل يكون أي verb to be) الفعل الرئيسي eating، ليشكّلا الزمن المضارع المستمر. في هذا الملخّص سوف نركّز على الأفعال المساعدة الأساسية والأكثر شيوعاً.

إقرأ المزيد
ابدأ بتطوير مسارك المهني اليوم انضم الآن للحصة التجريبية المجانية

ابدأ برحلة تعلّم اللغة الإنجليزية اليوم، واتخّذ خطوات جدية في مسارك المهني

Your information is secure and encrypted