الانجليزية لإدارة الموارد البشرية

سبتمبر 7, 2022

شارك المقالة

هل اخترت إدارة الموارد البشرية كمهنة؟ هل أصبحت الآن تواجه بعض العقبات المتعلّقة بعمليّة التوظيف واختيار الأفراد بناءً على كفاءتهم في مجالٍ ما والتغاضي عن نقاط ضعفهم في مجال آخر كالطلاقة بلغة ما مثلًا؟ لا تقلق! إنّ هذه المواقف قد تحصل لأيّ أحد يشغل منصبًا يعطيه صلاحيات التوظيف والطرد والقيام باختيارات تتعلّق بكفاءة موظفين آخرين.  وبما أنّ اللغة الإنجليزية هي الأكثر انتشارًا عبر القارات وعبر المجالات المهنية كافّة، قد نجد أن اللغة الإنجليزية هي الأكثر استعمالًا في مجال الأعمال والطبّ والتكنولوجيا الرقمية وغيرها ولذلك سوف نتناول في هذا المنشور موضوع أهميّة اللغة الإنجليزية لمهنة إدارة الموارد البشرية من جهة، ومن جهة أخرى سنقوم بذكر إيجابيّات ومنافع تمتّع الموظفين أو المرشحين للوظيفة بالطلاقة الكافية باللغة الإنجليزية!

١- الإنجليزية لمهنة إدارة الموارد البشرية

أن تكون مدير موارد بشرية يعني أنّك اخترت دون أي شك التواصل مع الغير في كلّ دقيقة من كلّ يوم عمل تخوضه. ولا بدّ أنك تعرف أن هذا ليس دائمًا أفضل أو أسهل ما يكون. إذ عليك أن تحرص على إبقاء أبواب التواصل مفتوحة حيث لا مكان للخطأ أو عدم إيصال المعلومات أو بالشكل السليم والدقيق. كما أنّ هذه المهنة تعني التركيز على الأعمال الخاصة بالموظفين؛ من خلال تقسيم الديناميكية الشركة وفقاً لمجموعة من المهام التي تشمل التدريب، وتوظيف الموظفين الجُدد، وتوجيه العمال، وتوفير الاستحقاقات الخاصة بالموظفين، بمعنى آخر هي  جزء من إدارة المنشآت، وتهتمّ بإدارة وتدريب الموظفين باعتبارهم من أهم أصول العمل.

ما أهمية إتقان اللغة الإنجليزية لإدارة الموارد البشرية؟

١- الإنجليزية وسيلة تواصل مع العمال والزبائن ٢- إتقان اللغة الإنجليزية مهمّ لتقييم مهارات المتقدمين للوظيفة. ٣- الطلاقة بالإنجليزية ترفع من فرصك في الحصول على ترقية ٤- تسهّل لك الإنجليزية عملية الانتقال من الدوائر الصغيرة إلى الكبيرة.

٢- منافع طلاقة المتقدمين للوظيفة بالإنجليزية

كمدير موارد بشرية، لا بدّ من أنّك واجهت في يوم من الأيام المعضلة التالية: هل أختار الموظفين بناءً على كفاءتهم في مجال العمل أم على ثقافتهم العامة؟ وللخيارين إيجابيات وسلبيات، فإذا اخترت شخصًا بناءً على خبرته العملية في مجال الوظيفة فقط لا غير، قد تواجه مشكلة فيما بعد من حيث تبديل مواصفات العمل نسبةً للاتجاه الذي تعتمده الشركة والذي قد يغيّر مواصفات الوظيفة الأساسية التي تقدّموا لها. أمّا إذا وظّفت شخصًا بناءً على ثقافته العامّة كإتقانه للغة الإنجليزية مثلًا، ما سيفيده في عالم الأعمال بخاصة إذا تعلم الإنجليزية للمحادثة، قد يصلح هذا الفرد في عدّة مناصب مختلفة في حال تبدّل اتجاه الشركة المهني. فلا بدّ أنك تتساءل عن كيفية القيام بالخيار الأفضل الذي سيفيد شركتك في نهاية المطاف بغض النظر عن الشخص أو مقوّماته. الحلّ لدينا!  تقدّم لك englease.com الوسيلة الأضمن لتقم بالخيار الأفضل حيث نتيح لك فرصة إخضاع المتقدّمين للوظيفة لاختبار تحديد مستوى الطلاقة بالإنجليزية عبر منصّتنا ونزوّدك بنتائج تقييمهم ونقدّم لهم خطط دراسيّة مناسبة لتحسين مستواهم. اختبر مستوى اللغة الإنجليزية للمتقدّمين للوظائف والموظّفين في الشركة وأنجز المزيد من أجل شركتك بمساعدة englease.com! 
content
انضم لحصتنا التجريبية المجانية خلال 60 دقيقة

Your information is secure and encrypted

مقالات ذات صلة

مفتاح صقل وتطوير المهارات في الشركات والمؤسسات: تحسين اللغة الإنجليزية

كريادي أعمال أو متخصص في الموارد البشرية، ينبغي أن يكون جل تركيزك هو البحث الحثيث عن فرص جوهرية لتعزيز القدرة التنافسية لمؤسستك، وأن يتم تضمينها في إستراتيجيتك العامة للارتقاء بمستوى الشركة أو المؤسسة باستمرار. أحد مجالات التحسين الذي غالبًا ما يتم تجاهله في معظم الشركات هو إتقان القوى العاملة للغة الإنجليزية. ورغم عدم إنكارنا أو تحجيمنا لأهمية التطوير التقني واكتساب أي مهارات أخرى متعلقة بالصناعة، إلا أنه لا يمكن التملص من حقيقة أن البناء الأساسي لأي برنامج ناجح ويعول عليه لتحسين المهارات هو امتلاك لغة إنجليزية ممتازة، وإتقان مهاراتها. 

إقرأ المزيد

أهمية الأنشطة اللامنهجية في المدارس

جمِع العديد من الأخصائيين التربويين والمعلمين ذوي الخبرة على أهمية الأنشطة اللاصفية أو ما يسميها البعض الآخر بالأنشطة اللامنهجية، حيث أنها تتعدى الأهداف المقتصرة على المنهج والتحصيل والعلامات الدراسية، لتركز على مجالات وآفاق أوسع. وتعرف الأنشطة اللامنهجية بالأنشطة التي يقوم بها الطلاب خارج الفصل الدراسي، وقد يتم تضمينها أحيانًا خلال وقت الحصص.

إقرأ المزيد
شرح قواعد استخدام a و the في اللغة الإنجليزية

شرح قواعد استخدام a و the في اللغة الإنجليزية

في رحلة تعلّمِكّ للّغة الإنجليزية، سوف ترد معك بتكرار وكثرة أسماء مختلفة ومتنوعة. سوف نركّز في هذا الملخّص على شرح أنواع الأسماء ومنها المفرد والجمع وغيرها، ومع نهاية هذا الملخّص سوف تكون قد كوّنتَ فكرة أساسيّة عن قواعد استخدام العديد من هذه الأسماء.

إقرأ المزيد
شرح الضمائر وضمائر الملكية في اللغة الإنجليزية

شرح الضمائر وضمائر الملكية في اللغة الإنجليزية

في تعلّمِكّ للّغة الإنجليزية، سوف ترد معك يومياً العديد من الأشكال والضمائر مثل she و her و my و them و myself. سوف نركّز في هذا الملخّص على شرح بعض الضمائر والأشكال ومنها ما يستخدم للدلالة على الملكية، ومع نهاية هذا الملخّص سوف تكون قد كوّنتَ فكرة أساسيّة عن قواعد استخدام العديد من هذه الألفاظ.

إقرأ المزيد
قاعدة استخدام The مع اسماء الاماكن

قاعدة استخدام The مع اسماء الاماكن

إن الأسماء تكون إما نكرة أو معرفة. تكون الكلمات معرّفة في اللغة العربية ب”ال” التعريف، كذلك تكون الأسماء في اللغة الإنجليزية معرّفة ب “the” التي هي أداة التعريف الوحيدة في اللغة الإنجليزية، وهي من أكثر الكلمات شيوعاً ونطقاً على الألسن التي قلّما تخلو جملةٍ منها. سنسلّط الضوء في هذه المقالة على استخدامات the مع أسماء الأماكن و القواعد التي يجب اتباعها.

إقرأ المزيد
ابدأ بتطوير مسارك المهني اليوم انضم الآن للحصة التجريبية المجانية

ابدأ برحلة تعلّم اللغة الإنجليزية اليوم، واتخّذ خطوات جدية في مسارك المهني

Your information is secure and encrypted