الإنجليزية للمسافر العربي

سبتمبر 8, 2022

شارك المقالة

من منّا لا يحبّ السفر إلى بلاد جديدة؟ لا أحد! إذا كنت من محبّي السفر ولكن يساورك القلق بسبب حواجز اللغة التي تشكّلها اختلافات الثقافات وتنوّع اللغات عبر القارات، هذه المقالة ستصبح دليل سفرك الأوّل والأهمّ لتكتسب بعض المعلومات ومحطّات الكلام التي ستنقذ حياتك عند زيارتك لبلاد أجنبية غير ناطقة باللغة العربية! إنّ اللغة الإنجليزية من أهم اللغات المعتمدة عالميًّا والتي لا تعتبرغريبة عبر جميع القارات. وقد لا يضرّك اكتشاف بعض أسرار الثقافات العالميّة الغريبة التي قد تفيدك عند زيارة بلاد أخرى! فأينما ذهبت، ستجد نفسك تستعين بالإنجليزية لتطلب المعلومات أو تستفسر عن الوجهات والخدمات في البلد الذي تقصده أو في المطار. فلا بدّ لك من إتقان بعض العبارات التي تستعمل في الفندق وبعض الأسئلة التي تعتبر أساسية لتكمل زيارتك على نحوٍ سلس وخالٍ من التوتر! في هذه المقالة سوف نعرض لك بعض العبارات الإنجليزية التي لا شكّ أنها ستسهل للمسافر العربي حياته اليومية في البلاد الغربية. 

استعن بهذه العبارات لتخوض رحلتك من دون أن تشعر بأنّك بعيد كلّ البعد عن الناطقين الأصليين!

?Where is the bus station – للاستفسار عن مكان محطّة الباصات. ? Do you know any restaurants near me – للاستفسار عن مكان تواجد مطاعم قريبة منك. ?May I get directions to reach my hotel – للاستفسار عن توجيهات الفندق. ? Where is the post office – للاستفسار عن مكان مكتب البريد. ? Is there a money transfer agency here – للاستفسار عن وجود وكالة تحويل الأموال. ?Can you show me around the city – لتطلب من أحد أن يأخدك في جولة حول المدينة. ?Is the tour guide available – للاستفسار عن تواجد المرشد السياحي. ?How can I reach the ferry – للاستفسار عن الطريق لتصل إلى العبّارة. ?What’s this street called – للاستفسار عن اسم الشارع. ?May you help me get to the embassy – لتطلب من أحد أن يرشدك إلى موقع السفارة. ? How can I get a taxi – للاستفسار عن كيفية طلب سيارة الأجرة. ?I need to reach the airport – لتعبّر عن رغبتك لقصد المطار. ?Can you help me find my destination – لتطلب من أحد أن يساعدك على الوصول إلى وجهتك. .I would like to reserve a room – لتحجز غرفة في الفندق. .I need to check out/check in – لتسجيل خروجك أو دخولك إلى الفندق. ? Where can I find a clothing shop – للاستفسار عن مكان محلّ الثياب. ?When is the plane landing – للاستفسار عن موعد حطّ الطائرة. ?Where’s the next stop – للاستفسار عن مكان محطّة التوقّف التالية. إن كنت مسافرًا عربيًّا وأردت تعلّم اللغة الإنجليزية بداعي السفر، ننصحك بالالتحاق بدورات اللغة الإنجليزية العامّة من Englease.com حيث أنّها تعلّمك أساسيّات اللغة الإنجليزية التي لا بدّ لك من الاستعانة بها إذا كنت تسافر بداعي العمل أو الدراسة في الخارج. يمكنك أيضًا أن تلقي نظرة على مقالتنا التي يمكنك أن تجد فيها أشهر مئة كلمة باللغة الإنجليزية التي من شانها أن تساعدك على تدبّر أمورك في مواقف كهذه
content
انضم لحصتنا التجريبية المجانية خلال 60 دقيقة

Your information is secure and encrypted

مقالات ذات صلة

قواعد المفرد والجمع

تنقسِم الأسماء في اللغة الإنجليزية بين أسماء مفردة أو جمع. معرفة نوع الاسم من ناحية المفرد والجمع مهم جدّاً إذ أنّه يحدّد شكل وصيغة الأفعال بالإضافة إلى الأدوات والمحدّدات التي نستخدمها مع الاسم. أوّلاً قد تحتاج للتفكير بالقواعد وحفظها وبذل الجهد لتفهمها أكثر فأكثر. أعط نفسك الوقت الكافي لتتعرّف على المزيد من الأسماء وتصبح أكثر إلماماً بالأسماء المفردة والجمع. سنبدأ بشرح لماذا ومتى نستخدم المفرد والجمع، كيفية استخدامهما في الأسئلة والنفي، شكل الجملة مع استخدامهما، الفرق بين قواعد المفرد والجمع، وأخيراً أمثلة عليها.

إقرأ المزيد

المضارع في اللغة الانجليزية

فيما قد يختلف زمن الفعل بين ماضي ومضارع ومستقبل، يشكّل هذا الزمن جزء رئيسي من الفعل والجملة كَكُل. يُساعدنا زمن الفعل أو ما نُسمّيه في اللغة الانجليزية verb tense على فهم المعنى والتوقيت وسياق الكلام. في المجموعة التالية من المقالات سَنُركّز على الزمن المضارع، لتتمكّن من فهم المعنى الذي يُضفيه إذا استُخدم، ولتتعلّم أين وكيف تستخدم هذا الزمن في الأفعال التي تَرِدُ في تعابيرك.

إقرأ المزيد

الماضي في اللغة الانجليزية

في اللغة الإنجليزية، زمن الفعل ركنٌ أساسيٌّ لفهم المعنى الصحيح الذي يدلُّ عليه هذا الفعل. قد يكون زمن الفعل مضارع، ماضي أو مستقبل. ولكن سنركّز في هذه المجموعة من المقالات على الزمن الماضي بمختلف أشكاله. لا تقلق إذا كانت هذه أوّل مرّة تسمع فيها عن الزمن الماضي، فالتركيز على معناه ومِن ثُمَّ معرفة القاعدة التي يجب اتباعها سَتُمكِّنُك من إتقان استخدامه مع الوقت.

إقرأ المزيد

المضارع التام في اللغة الانجليزية

إدراك ما تدلّ عليه أزمنة الأفعال ركنٌ أساسيٌّ لفهم التعابير في اللغة الإنجليزية. من هذه الأزمنة ما له قاعدة واضحة وسريعة التطبيق. من هذه الأزمنة زمن المضارع التام وهو من أكثر الأزمنة تعقيداً لأنّك لا تجد دائمًا ترجمة مباشرة له باللغة العربية. ولكن لا تقلق ففي المجموعة التالية من المقالات سنشرح كل ما تحتاج إلى معرفته لفهم المعنى الذي يُضفيه إذا استُخدم ولتُتقن استخدامه في تعابيرك.

إقرأ المزيد

أشكال الفعل

في اللغة الإنجليزية، هناك عدّة أشكال من الأفعال. نتفهّم أنّك قد ترتبك لكثرتها وتنوّع قواعدها، ولكن لا تفهم لأنّك بمجرّد أن تفهم كل نوع على حياد ستتمكّن من التعبير باستخدامه بالطريقة الصحيحة. سوف نعطيك أوّلاً فكرة سريعة عن أشكال الفعل وهي ستكون ركنٌ أساسيٌّ يُمَكِّنك من التطبيق لاحقاً.

إقرأ المزيد

قاعدة استخدام hate و like

الأفعال ركنٌ أساسيٌّ في اللغة الإنجليزية، وفي الكثير من الأحيان لا يكمل المعنى ويصحُّ التعبير إلّا باستخدامها. وقد تتشابه أو تختلف هذه الأفعال من حيث التصريف أو المعنى أو الاستخدام. في هذه المقالة، سنتناول فقط اثنين من هذه الأفعال وهي hate و like. من بعد فهمك لهذه المقالة، ستتمكّن من استخدام هذين الفعلين بالشكل الصحيح وتفادي الأخطاء والتحيّر بين الفعلَين. سنشرح لك أولاً متى نستخدم قاعدة hate و like، وكيفية استخدامها في الأسئلة، وشكل الجملة مع استخدامها، والفرق بين الفعلين hate و like، وأخيراً أمثلة على كل منها.

إقرأ المزيد
ابدأ بتطوير مسارك المهني اليوم انضم الآن للحصة التجريبية المجانية

ابدأ برحلة تعلّم اللغة الإنجليزية اليوم، واتخّذ خطوات جدية في مسارك المهني

Your information is secure and encrypted