الانجليزية لإدارة الموارد البشرية

سبتمبر 7, 2022

شارك المقالة

هل اخترت إدارة الموارد البشرية كمهنة؟ هل أصبحت الآن تواجه بعض العقبات المتعلّقة بعمليّة التوظيف واختيار الأفراد بناءً على كفاءتهم في مجالٍ ما والتغاضي عن نقاط ضعفهم في مجال آخر كالطلاقة بلغة ما مثلًا؟ لا تقلق! إنّ هذه المواقف قد تحصل لأيّ أحد يشغل منصبًا يعطيه صلاحيات التوظيف والطرد والقيام باختيارات تتعلّق بكفاءة موظفين آخرين.  وبما أنّ اللغة الإنجليزية هي الأكثر انتشارًا عبر القارات وعبر المجالات المهنية كافّة، قد نجد أن اللغة الإنجليزية هي الأكثر استعمالًا في مجال الأعمال والطبّ والتكنولوجيا الرقمية وغيرها ولذلك سوف نتناول في هذا المنشور موضوع أهميّة اللغة الإنجليزية لمهنة إدارة الموارد البشرية من جهة، ومن جهة أخرى سنقوم بذكر إيجابيّات ومنافع تمتّع الموظفين أو المرشحين للوظيفة بالطلاقة الكافية باللغة الإنجليزية!

١- الإنجليزية لمهنة إدارة الموارد البشرية

أن تكون مدير موارد بشرية يعني أنّك اخترت دون أي شك التواصل مع الغير في كلّ دقيقة من كلّ يوم عمل تخوضه. ولا بدّ أنك تعرف أن هذا ليس دائمًا أفضل أو أسهل ما يكون. إذ عليك أن تحرص على إبقاء أبواب التواصل مفتوحة حيث لا مكان للخطأ أو عدم إيصال المعلومات أو بالشكل السليم والدقيق. كما أنّ هذه المهنة تعني التركيز على الأعمال الخاصة بالموظفين؛ من خلال تقسيم الديناميكية الشركة وفقاً لمجموعة من المهام التي تشمل التدريب، وتوظيف الموظفين الجُدد، وتوجيه العمال، وتوفير الاستحقاقات الخاصة بالموظفين، بمعنى آخر هي  جزء من إدارة المنشآت، وتهتمّ بإدارة وتدريب الموظفين باعتبارهم من أهم أصول العمل.

ما أهمية إتقان اللغة الإنجليزية لإدارة الموارد البشرية؟

١- الإنجليزية وسيلة تواصل مع العمال والزبائن ٢- إتقان اللغة الإنجليزية مهمّ لتقييم مهارات المتقدمين للوظيفة. ٣- الطلاقة بالإنجليزية ترفع من فرصك في الحصول على ترقية ٤- تسهّل لك الإنجليزية عملية الانتقال من الدوائر الصغيرة إلى الكبيرة.

٢- منافع طلاقة المتقدمين للوظيفة بالإنجليزية

كمدير موارد بشرية، لا بدّ من أنّك واجهت في يوم من الأيام المعضلة التالية: هل أختار الموظفين بناءً على كفاءتهم في مجال العمل أم على ثقافتهم العامة؟ وللخيارين إيجابيات وسلبيات، فإذا اخترت شخصًا بناءً على خبرته العملية في مجال الوظيفة فقط لا غير، قد تواجه مشكلة فيما بعد من حيث تبديل مواصفات العمل نسبةً للاتجاه الذي تعتمده الشركة والذي قد يغيّر مواصفات الوظيفة الأساسية التي تقدّموا لها. أمّا إذا وظّفت شخصًا بناءً على ثقافته العامّة كإتقانه للغة الإنجليزية مثلًا، ما سيفيده في عالم الأعمال بخاصة إذا تعلم الإنجليزية للمحادثة، قد يصلح هذا الفرد في عدّة مناصب مختلفة في حال تبدّل اتجاه الشركة المهني. فلا بدّ أنك تتساءل عن كيفية القيام بالخيار الأفضل الذي سيفيد شركتك في نهاية المطاف بغض النظر عن الشخص أو مقوّماته. الحلّ لدينا!  تقدّم لك englease.com الوسيلة الأضمن لتقم بالخيار الأفضل حيث نتيح لك فرصة إخضاع المتقدّمين للوظيفة لاختبار تحديد مستوى الطلاقة بالإنجليزية عبر منصّتنا ونزوّدك بنتائج تقييمهم ونقدّم لهم خطط دراسيّة مناسبة لتحسين مستواهم. اختبر مستوى اللغة الإنجليزية للمتقدّمين للوظائف والموظّفين في الشركة وأنجز المزيد من أجل شركتك بمساعدة englease.com! 
content
انضم لحصتنا التجريبية المجانية خلال 60 دقيقة

Your information is secure and encrypted

مقالات ذات صلة

أهمية الأنشطة اللامنهجية في المدارس

جمِع العديد من الأخصائيين التربويين والمعلمين ذوي الخبرة على أهمية الأنشطة اللاصفية أو ما يسميها البعض الآخر بالأنشطة اللامنهجية، حيث أنها تتعدى الأهداف المقتصرة على المنهج والتحصيل والعلامات الدراسية، لتركز على مجالات وآفاق أوسع. وتعرف الأنشطة اللامنهجية بالأنشطة التي يقوم بها الطلاب خارج الفصل الدراسي، وقد يتم تضمينها أحيانًا خلال وقت الحصص.

إقرأ المزيد
شرح قواعد استخدام a و the في اللغة الإنجليزية

شرح قواعد استخدام a و the في اللغة الإنجليزية

في رحلة تعلّمِكّ للّغة الإنجليزية، سوف ترد معك بتكرار وكثرة أسماء مختلفة ومتنوعة. سوف نركّز في هذا الملخّص على شرح أنواع الأسماء ومنها المفرد والجمع وغيرها، ومع نهاية هذا الملخّص سوف تكون قد كوّنتَ فكرة أساسيّة عن قواعد استخدام العديد من هذه الأسماء.

إقرأ المزيد
شرح الضمائر وضمائر الملكية في اللغة الإنجليزية

شرح الضمائر وضمائر الملكية في اللغة الإنجليزية

في تعلّمِكّ للّغة الإنجليزية، سوف ترد معك يومياً العديد من الأشكال والضمائر مثل she و her و my و them و myself. سوف نركّز في هذا الملخّص على شرح بعض الضمائر والأشكال ومنها ما يستخدم للدلالة على الملكية، ومع نهاية هذا الملخّص سوف تكون قد كوّنتَ فكرة أساسيّة عن قواعد استخدام العديد من هذه الألفاظ.

إقرأ المزيد
قاعدة استخدام The مع اسماء الاماكن

قاعدة استخدام The مع اسماء الاماكن

إن الأسماء تكون إما نكرة أو معرفة. تكون الكلمات معرّفة في اللغة العربية ب”ال” التعريف، كذلك تكون الأسماء في اللغة الإنجليزية معرّفة ب “the” التي هي أداة التعريف الوحيدة في اللغة الإنجليزية، وهي من أكثر الكلمات شيوعاً ونطقاً على الألسن التي قلّما تخلو جملةٍ منها. سنسلّط الضوء في هذه المقالة على استخدامات the مع أسماء الأماكن و القواعد التي يجب اتباعها.

إقرأ المزيد
العلاقة الوثيقة بين إتقان اللغة الإنجليزية والاقتصاد

العلاقة الوثيقة بين إتقان اللغة الإنجليزية والاقتصاد

يرغب المليارات من الأشخاص من كافة أرجاء العالم في اكتساب اللغة الإنجليزية، والتحدث بها بطلاقة. هل الدافع وراء ذلك هو تحسين الذات واكتساب لغة إضافية؟ رغم أنه هذا يعتبر دافعًا قويًا لدى العديد من الأشخاص، لكن العديد من الأشخاص الذين يعملون في سوق العمل اليوم يدركون بشكل متزايد أهمية إتقان اللغة الإنجليزية في عالم الشركات. بالإضافة إلى ذلك ، يعتقد عدد لا يحصى من الموظفين، وأرباب العمل على وجه الخصوص، أن إتقان اللغة الإنجليزية هو ضرورة اقتصادية.

إقرأ المزيد
الأفعال المساعدة في اللغة الإنجليزية

الأفعال المساعدة

الأفعال المساعدة أي auxiliary verbs هي أفعال ثانوية غير أنّها كثيرة الاستخدام في اللغة الإنجليزية. تدعم الأفعال المساعدة الفعل الرئيسي للجملة للإشارة إلى مفاهيم مثل الوقت أو الأزمنة أو ما شابه. مثلاً في الجملة I am eating pancake، يدعم الفعل المساعد am (وهو في الأصل الفعل يكون أي verb to be) الفعل الرئيسي eating، ليشكّلا الزمن المضارع المستمر. في هذا الملخّص سوف نركّز على الأفعال المساعدة الأساسية والأكثر شيوعاً.

إقرأ المزيد
ابدأ بتطوير مسارك المهني اليوم انضم الآن للحصة التجريبية المجانية

ابدأ برحلة تعلّم اللغة الإنجليزية اليوم، واتخّذ خطوات جدية في مسارك المهني

Your information is secure and encrypted