الانجليزية لإدارة الموارد البشرية

سبتمبر 7, 2022

شارك المقالة

هل اخترت إدارة الموارد البشرية كمهنة؟ هل أصبحت الآن تواجه بعض العقبات المتعلّقة بعمليّة التوظيف واختيار الأفراد بناءً على كفاءتهم في مجالٍ ما والتغاضي عن نقاط ضعفهم في مجال آخر كالطلاقة بلغة ما مثلًا؟ لا تقلق! إنّ هذه المواقف قد تحصل لأيّ أحد يشغل منصبًا يعطيه صلاحيات التوظيف والطرد والقيام باختيارات تتعلّق بكفاءة موظفين آخرين.  وبما أنّ اللغة الإنجليزية هي الأكثر انتشارًا عبر القارات وعبر المجالات المهنية كافّة، قد نجد أن اللغة الإنجليزية هي الأكثر استعمالًا في مجال الأعمال والطبّ والتكنولوجيا الرقمية وغيرها ولذلك سوف نتناول في هذا المنشور موضوع أهميّة اللغة الإنجليزية لمهنة إدارة الموارد البشرية من جهة، ومن جهة أخرى سنقوم بذكر إيجابيّات ومنافع تمتّع الموظفين أو المرشحين للوظيفة بالطلاقة الكافية باللغة الإنجليزية!

١- الإنجليزية لمهنة إدارة الموارد البشرية

أن تكون مدير موارد بشرية يعني أنّك اخترت دون أي شك التواصل مع الغير في كلّ دقيقة من كلّ يوم عمل تخوضه. ولا بدّ أنك تعرف أن هذا ليس دائمًا أفضل أو أسهل ما يكون. إذ عليك أن تحرص على إبقاء أبواب التواصل مفتوحة حيث لا مكان للخطأ أو عدم إيصال المعلومات أو بالشكل السليم والدقيق. كما أنّ هذه المهنة تعني التركيز على الأعمال الخاصة بالموظفين؛ من خلال تقسيم الديناميكية الشركة وفقاً لمجموعة من المهام التي تشمل التدريب، وتوظيف الموظفين الجُدد، وتوجيه العمال، وتوفير الاستحقاقات الخاصة بالموظفين، بمعنى آخر هي  جزء من إدارة المنشآت، وتهتمّ بإدارة وتدريب الموظفين باعتبارهم من أهم أصول العمل.

ما أهمية إتقان اللغة الإنجليزية لإدارة الموارد البشرية؟

١- الإنجليزية وسيلة تواصل مع العمال والزبائن ٢- إتقان اللغة الإنجليزية مهمّ لتقييم مهارات المتقدمين للوظيفة. ٣- الطلاقة بالإنجليزية ترفع من فرصك في الحصول على ترقية ٤- تسهّل لك الإنجليزية عملية الانتقال من الدوائر الصغيرة إلى الكبيرة.

٢- منافع طلاقة المتقدمين للوظيفة بالإنجليزية

كمدير موارد بشرية، لا بدّ من أنّك واجهت في يوم من الأيام المعضلة التالية: هل أختار الموظفين بناءً على كفاءتهم في مجال العمل أم على ثقافتهم العامة؟ وللخيارين إيجابيات وسلبيات، فإذا اخترت شخصًا بناءً على خبرته العملية في مجال الوظيفة فقط لا غير، قد تواجه مشكلة فيما بعد من حيث تبديل مواصفات العمل نسبةً للاتجاه الذي تعتمده الشركة والذي قد يغيّر مواصفات الوظيفة الأساسية التي تقدّموا لها. أمّا إذا وظّفت شخصًا بناءً على ثقافته العامّة كإتقانه للغة الإنجليزية مثلًا، ما سيفيده في عالم الأعمال بخاصة إذا تعلم الإنجليزية للمحادثة، قد يصلح هذا الفرد في عدّة مناصب مختلفة في حال تبدّل اتجاه الشركة المهني. فلا بدّ أنك تتساءل عن كيفية القيام بالخيار الأفضل الذي سيفيد شركتك في نهاية المطاف بغض النظر عن الشخص أو مقوّماته. الحلّ لدينا!  تقدّم لك englease.com الوسيلة الأضمن لتقم بالخيار الأفضل حيث نتيح لك فرصة إخضاع المتقدّمين للوظيفة لاختبار تحديد مستوى الطلاقة بالإنجليزية عبر منصّتنا ونزوّدك بنتائج تقييمهم ونقدّم لهم خطط دراسيّة مناسبة لتحسين مستواهم. اختبر مستوى اللغة الإنجليزية للمتقدّمين للوظائف والموظّفين في الشركة وأنجز المزيد من أجل شركتك بمساعدة englease.com! 
content
انضم لحصتنا التجريبية المجانية خلال 60 دقيقة

Your information is secure and encrypted

آخر توجهات التعليم في 2022

غيّرت جائحة كوفيد-19 مجرى العالم، بما في ذلك الطريقة التي نتعلم بها. ورغم الوقت المرير الذي عانى منه الإنسان جراء هذه الجائحة، إلا أن العالم أثبت كفاءته في التكيّف. وتوجه العالم لبعض الطرق الجديدة التي يمكن أن تجعل التعليم سلسًا ومرنًا سواء للمتعلمين أو للمعلّمين.

إقرأ المزيد
ابدأ بتطوير مسارك المهني اليوم انضم الآن للحصة التجريبية المجانية

ابدأ برحلة تعلّم اللغة الإنجليزية اليوم، واتخّذ خطوات جدية في مسارك المهني

Your information is secure and encrypted