حروف الجر في اللغة الإنجليزية

سبتمبر 7, 2022

شارك المقالة

“Prepositions” تعني حروف الجر في اللغة الإنجليزية. إن تعلّم حروف الجرّ باللغة الإنجليزية من الأساسيات للمبتدئين لأنها تُستعمل كثيرًا ولا يمكن الإستغناء عنها. سوف نتناول في هذا المنشور أهم حروف الجر وكيفية إستخدامها.

معلومات  عن حروف الجر في اللغة الإنجليزية:

حروف الجر هي كلمات تربط بين الضمائر والأسماء – يتموضع حرف الجرّ قبل الإسم مباشرة في الجملة – هناك أكثر من ١٠٠ حرف جر في اللغة الإنجليزية – تُستخدم حروف الجر لتوضيح الوضعية والكيفية والوقت

بعض من حروف الجر في اللغة الإنجليزية الأكثر إستعمالًا:

– at: في، نحو، على، عند – after: بعد – about: تقريبًا، بشأن، حول، عن – above: فوق، على – across: عبر – among: فيما بين – by: بجانب، عند، بموجب – before: قبل، أمام – behind: خلف، وراء – below: تحت، أسفل – beside: عند، بجانب – between: بين – for: لأجل، لأن، لِ – from: من – in: في، بِ – into: في داخل، ضمن – inside: في داخل – of: عن، من – on: في، على، عند، إلى الأمام – over: على، فوق – out of: خارج – since: منذ، بما أن، لذلك – to: إلى، لِ – towards: نحو، بإتجاه

مثال لتوضيح الكيفية:

ذهبنا للملعب بالقطار. .We went to the park by train إن حرف الجرّ “ب” أو “by”، وضّح الكيفية التي تم الوصول بها إلى الملعب.

مثال لتوضيح الوضعية:

كتاب مريم تحت الطاولة. .Mariam’s book is under the table بيّن حرف الجرّ “under”,  مكان ووضعية الكتاب. إن الطاولة هو الإسم والضمير هو القلم.

مثال لتوضيح الوقت:

وصل رامي عند الساعة السادسة. .Rami arrived at 6 وضّح حرف الجرّ “at” الوقت الذي وصل فيه رامي. يمكنك تطوير لغتك الإنجليزية من خلال معرفة أكثر الأخطاء الشائعة في تعلّم اللغة الإنجليزية. إن كنتَ تريد تعلّم اللغة الإنجليزية بسرعة وبسهولة، يمكنك فعل ذلك الآن أينما كنت مع منصة Englease. 
content
انضم لحصتنا التجريبية المجانية خلال 60 دقيقة

Your information is secure and encrypted

آخر توجهات التعليم في 2022

غيّرت جائحة كوفيد-19 مجرى العالم، بما في ذلك الطريقة التي نتعلم بها. ورغم الوقت المرير الذي عانى منه الإنسان جراء هذه الجائحة، إلا أن العالم أثبت كفاءته في التكيّف. وتوجه العالم لبعض الطرق الجديدة التي يمكن أن تجعل التعليم سلسًا ومرنًا سواء للمتعلمين أو للمعلّمين.

إقرأ المزيد
ابدأ بتطوير مسارك المهني اليوم انضم الآن للحصة التجريبية المجانية

ابدأ برحلة تعلّم اللغة الإنجليزية اليوم، واتخّذ خطوات جدية في مسارك المهني

Your information is secure and encrypted