عبارات إنجليزية تستعمل في الفندق

سبتمبر 7, 2022

شارك المقالة

إن كنت من محبّي السفر أو إن كان عملك يقتصر على التنقل من بلد إلى آخر، لا بد من أنك تزور الفنادق كثيرًا. وبما أنّ اللغة المعتمدة في كل بلد تختلف عن الأخرى، لا بدّ من إتقانك بعض المصطلحات الإنجليزية التي تستعمل في الفنادق حيث أن اللغة الإنجليزية هي اللغة المعتمدة عالميًّا في الكثير من المجالات كالأعمال والطب وغيرها. إذا أردت تعلّم اللغة الإنجليزية للتطوير المهني والأعمال، فيقدم لك موقع Englease.com صفوفًا مخصّصة لهذا المجال من شأنها أن تزودك بالمكتسبات الأساسية التي تحتاجها لتحسّن حياتك المهنية!

إليك بعض المصطلحات والعبارات الإنجليزية التي ستحتاجها في الفندق: 

.I’d like to book a room, please- هذه العبارة تستخدم للتعبير عن الرغبة بحجز غرفة. ?Do you have any vacancies-  هذه العبارة تستخدم لمعرفة إن كان يوجد غرف فارغة في الفندق. ?What time is checkout- هذه العبارة تستخدم للاستفسار عن وقت تسجيل الخروج.  ?Where are the elevators- هذه العبارة تستخدم للاستفسار عن مكان وجود المصعد. .I’d like room service, please- هذه العبارة تستخدم للتعبير عن الرغبة بالحصول على خدمة الغرف. ?What time is breakfast- هذه العبارة تستخدم للاستفسار عن موعد وجبة الفطور. .I’d like to change my room, please- هذه العبارة تستخدم للتعبير عن الرغبة بتغيير الغرفة.  .We’d like to stay for an extra day- هذه العبارة تستخدم للتعبير عن الرغبة بالبقاء ليوم إضافي.  .I’ve lost my room key- هذه العبارة تستخدم للتعبير عن فقدان مفتاح الغرفة. .We really enjoyed our stay- هذه العبارة تستخدم للتعبير عن خوضك لتجربة جيدة في هذا الفندق. إذا أردت أن تتعرّف على المزيد من الكلمات بالإنجليزية، تصفّح مدوّنتنا عبر الضغط على “حمّل المزيد من المنشورات“. إن صفوف اللغة الإنجليزية من Englease.com تستهدف مختلف الفئات العمرية والمستويات. ابدأ رحلتك الدراسية وأتقن اللغة الإنجليزية بسهولة.
content
انضم لحصتنا التجريبية المجانية خلال 60 دقيقة

Your information is secure and encrypted

مقالات ذات صلة

قواعد المفرد والجمع

تنقسِم الأسماء في اللغة الإنجليزية بين أسماء مفردة أو جمع. معرفة نوع الاسم من ناحية المفرد والجمع مهم جدّاً إذ أنّه يحدّد شكل وصيغة الأفعال بالإضافة إلى الأدوات والمحدّدات التي نستخدمها مع الاسم. أوّلاً قد تحتاج للتفكير بالقواعد وحفظها وبذل الجهد لتفهمها أكثر فأكثر. أعط نفسك الوقت الكافي لتتعرّف على المزيد من الأسماء وتصبح أكثر إلماماً بالأسماء المفردة والجمع. سنبدأ بشرح لماذا ومتى نستخدم المفرد والجمع، كيفية استخدامهما في الأسئلة والنفي، شكل الجملة مع استخدامهما، الفرق بين قواعد المفرد والجمع، وأخيراً أمثلة عليها.

إقرأ المزيد

المضارع في اللغة الانجليزية

فيما قد يختلف زمن الفعل بين ماضي ومضارع ومستقبل، يشكّل هذا الزمن جزء رئيسي من الفعل والجملة كَكُل. يُساعدنا زمن الفعل أو ما نُسمّيه في اللغة الانجليزية verb tense على فهم المعنى والتوقيت وسياق الكلام. في المجموعة التالية من المقالات سَنُركّز على الزمن المضارع، لتتمكّن من فهم المعنى الذي يُضفيه إذا استُخدم، ولتتعلّم أين وكيف تستخدم هذا الزمن في الأفعال التي تَرِدُ في تعابيرك.

إقرأ المزيد

الماضي في اللغة الانجليزية

في اللغة الإنجليزية، زمن الفعل ركنٌ أساسيٌّ لفهم المعنى الصحيح الذي يدلُّ عليه هذا الفعل. قد يكون زمن الفعل مضارع، ماضي أو مستقبل. ولكن سنركّز في هذه المجموعة من المقالات على الزمن الماضي بمختلف أشكاله. لا تقلق إذا كانت هذه أوّل مرّة تسمع فيها عن الزمن الماضي، فالتركيز على معناه ومِن ثُمَّ معرفة القاعدة التي يجب اتباعها سَتُمكِّنُك من إتقان استخدامه مع الوقت.

إقرأ المزيد

المضارع التام في اللغة الانجليزية

إدراك ما تدلّ عليه أزمنة الأفعال ركنٌ أساسيٌّ لفهم التعابير في اللغة الإنجليزية. من هذه الأزمنة ما له قاعدة واضحة وسريعة التطبيق. من هذه الأزمنة زمن المضارع التام وهو من أكثر الأزمنة تعقيداً لأنّك لا تجد دائمًا ترجمة مباشرة له باللغة العربية. ولكن لا تقلق ففي المجموعة التالية من المقالات سنشرح كل ما تحتاج إلى معرفته لفهم المعنى الذي يُضفيه إذا استُخدم ولتُتقن استخدامه في تعابيرك.

إقرأ المزيد

أشكال الفعل

في اللغة الإنجليزية، هناك عدّة أشكال من الأفعال. نتفهّم أنّك قد ترتبك لكثرتها وتنوّع قواعدها، ولكن لا تفهم لأنّك بمجرّد أن تفهم كل نوع على حياد ستتمكّن من التعبير باستخدامه بالطريقة الصحيحة. سوف نعطيك أوّلاً فكرة سريعة عن أشكال الفعل وهي ستكون ركنٌ أساسيٌّ يُمَكِّنك من التطبيق لاحقاً.

إقرأ المزيد

قاعدة استخدام hate و like

الأفعال ركنٌ أساسيٌّ في اللغة الإنجليزية، وفي الكثير من الأحيان لا يكمل المعنى ويصحُّ التعبير إلّا باستخدامها. وقد تتشابه أو تختلف هذه الأفعال من حيث التصريف أو المعنى أو الاستخدام. في هذه المقالة، سنتناول فقط اثنين من هذه الأفعال وهي hate و like. من بعد فهمك لهذه المقالة، ستتمكّن من استخدام هذين الفعلين بالشكل الصحيح وتفادي الأخطاء والتحيّر بين الفعلَين. سنشرح لك أولاً متى نستخدم قاعدة hate و like، وكيفية استخدامها في الأسئلة، وشكل الجملة مع استخدامها، والفرق بين الفعلين hate و like، وأخيراً أمثلة على كل منها.

إقرأ المزيد
ابدأ بتطوير مسارك المهني اليوم انضم الآن للحصة التجريبية المجانية

ابدأ برحلة تعلّم اللغة الإنجليزية اليوم، واتخّذ خطوات جدية في مسارك المهني

Your information is secure and encrypted