سبتمبر 27, 2021

فكر باللغة الإنجليزية

هل تعبت من الترجمة في رأسك عندما تريد النطق بالإنجليزية؟ حان الوقت لأن تفكّر بالإنجليزية عندما تريد أن تنطق بها. إن “التفكير” بلغتك الأم في رأسك ونطقك بلغة أخرى على أرض الواقع سوف يجعل وصولك إلى الطلاقة بالإنجليزية أمر صعب جدًا.
إن التفكير باللغة الإنجليزية هو جزء لا يتجزأ من عملية تعلّم اللغة الإنجليزية، بحيث يزداد استيعابك لها عندما تتجنّب إهدار طاقتك في الترجمة في رأسك من لغة إلى أخرى وانتقاء كلماتك عند النطق.
من المهمّ أن تفكّر بالإنجليزية لأنّ صيغة الجملة تختلف من لغة إلى أخرى. وإذا قمت بالترجمة من لغة أخرى إليها، فستبدو لغتك الإنجليزية ركيكة بسبب ضعف قدرتك على تركيب الجملة.
إذا اتّبعت الخطوات الأساسية الآتية، سوف تستسهل النطق بالإنجليزية كما أنّك ستتمتّع بثقة أكبر في نفسك خلال فعل ذلك! 

  • قارن اللغة الإنجليزية بلغتك الأم 

أكتب على ورقة جملة بلغتك الأم مرفقةً بترجمتها الصحيحة باللغة الإنجليزية. راقب الفرق بين الكلمات، المرادفات، وصيغة الجملة. إن أسلوب المقارنة في عملية تعلّم الإنجليزية سوف يجعلها أسهل.

  • تحدّث مع نفسك 

قم بالتحدّث مع نفسك وكأنها محادثة حقيقية. تخيل أنك تتحدّث مع شخص آخر، قم بطرح الأسئلة وأجب عليها. قم بخلق سيناريو في رأسك باللغة الإنجليزية ولاحظ الجمل التي تستصعبها للتمرّن عليها. هذا التدريب سوف يجعل عملية التحّث بالإنجليزية أسهل عندما تريد أن تتحدّث مع شخص آخر ناطق باللغة في الواقع.

  • تمرّن على الجمل اليومية البسيطة 

كرّر الجمل التي تستخدمها عادةً على صعيد يومي. فكّر بجمل بسيطة، اسمعها مرارًا وتكرارًا وانطقها بصوتٍ عالٍ.

ستجد نفسك تنطق بالإنجليزية بطلاقة أكثر عندما تذهب إلى المكان المقصود وتتحدّث بالجمل التي تمرّنت عليها.  قم أيضًا باكتشاف الكلمات الخاطئة الشائعة في الإنجليزية من أجل تجنّبها.

  • أكتب مهامك اليومية بالإنجليزية

قم بكتابة مهامك اليومية وأنشطة نهارك بالإنجليزية. قم أيضًا بكتابة قوائم التبضّع بالإنجليزية. هذه الخطوة سوف تحفزّك على التفكير باللغة الإنجليزية خلال نهارك، وعند قيامك بالمهام اليومية وحتّى عند التبضّع.

  • شغّل جميع حواسك 

قم بسماع محادثات بالإنجليزية يوميًّا. قد تكون هذه المحادثات من فيلمك المفضّل أو من مقابلات تهمّك. قم بكتابة محادثات بسيطة واقرأها بصوتٍ عالٍ. سمِّ اغراض منزلك، مثل الباب، النافذة، السرير، المكتب، وغيرها. إن تشغيل جميع الحواس كالسمع والبصر معًا سوف يجعل دماغك يستوعب أسس اللغة بشكلٍ أسرع وأسهل.

  • غيّر إعدادات جوالك إلى الإنجليزية

قم بتغيير إعدادات جوالك والكمبيوتر لديك من لغتك الأم إلى الإنجليزية. سوف تعرف ما المكتوب بالإنجليزية لأنك تعرف المحتوى بلغتك الأمّ. سوف تعتاد على ظهور الإعدادات باللغة الإنجليزية وسوف تفكّر بها بدلًا من لغتك الأم حين تنظر الى جوالك.

إجعل التفكير بالإنجليزية سهلًا من أجل تحسين مهارات المحادثة لديك. قم بتطبيق هذه الخطوات يوميًا لتصبح عادة طبيعية لديك. إن كنت تريد تعلّم اللغة الإنجليزية بشكلٍ أسرع وأسهل، إقرأ مدونّتنا لتصل إلى أهدافك.

ابدأ في تعلّم اللغة الإنجليزيّة اليوم.

    * إلزامي