فكر باللغة الإنجليزية

سبتمبر 8, 2022

شارك المقالة

هل تعبت من الترجمة في رأسك عندما تريد النطق بالإنجليزية؟ حان الوقت لأن تفكّر بالإنجليزية عندما تريد أن تنطق بها. إن “التفكير” بلغتك الأم في رأسك ونطقك بلغة أخرى على أرض الواقع سوف يجعل وصولك إلى الطلاقة بالإنجليزية أمر صعب جدًا. إن التفكير باللغة الإنجليزية هو جزء لا يتجزأ من عملية تعلّم اللغة الإنجليزية، بحيث يزداد استيعابك لها عندما تتجنّب إهدار طاقتك في الترجمة في رأسك من لغة إلى أخرى وانتقاء كلماتك عند النطق. من المهمّ أن تفكّر بالإنجليزية لأنّ صيغة الجملة تختلف من لغة إلى أخرى. وإذا قمت بالترجمة من لغة أخرى إليها، فستبدو لغتك الإنجليزية ركيكة بسبب ضعف قدرتك على تركيب الجملة. إذا اتّبعت الخطوات الأساسية الآتية، سوف تستسهل النطق بالإنجليزية كما أنّك ستتمتّع بثقة أكبر في نفسك خلال فعل ذلك! 
  • قارن اللغة الإنجليزية بلغتك الأم 

أكتب على ورقة جملة بلغتك الأم مرفقةً بترجمتها الصحيحة باللغة الإنجليزية. راقب الفرق بين الكلمات، المرادفات، وصيغة الجملة. إن أسلوب المقارنة في عملية تعلّم الإنجليزية سوف يجعلها أسهل.
  • تحدّث مع نفسك 

قم بالتحدّث مع نفسك وكأنها محادثة حقيقية. تخيل أنك تتحدّث مع شخص آخر، قم بطرح الأسئلة وأجب عليها. قم بخلق سيناريو في رأسك باللغة الإنجليزية ولاحظ الجمل التي تستصعبها للتمرّن عليها. هذا التدريب سوف يجعل عملية التحّث بالإنجليزية أسهل عندما تريد أن تتحدّث مع شخص آخر ناطق باللغة في الواقع.
  • تمرّن على الجمل اليومية البسيطة 

كرّر الجمل التي تستخدمها عادةً على صعيد يومي. فكّر بجمل بسيطة، اسمعها مرارًا وتكرارًا وانطقها بصوتٍ عالٍ. ستجد نفسك تنطق بالإنجليزية بطلاقة أكثر عندما تذهب إلى المكان المقصود وتتحدّث بالجمل التي تمرّنت عليها.  قم أيضًا باكتشاف الكلمات الخاطئة الشائعة في الإنجليزية من أجل تجنّبها.
  • أكتب مهامك اليومية بالإنجليزية

قم بكتابة مهامك اليومية وأنشطة نهارك بالإنجليزية. قم أيضًا بكتابة قوائم التبضّع بالإنجليزية. هذه الخطوة سوف تحفزّك على التفكير باللغة الإنجليزية خلال نهارك، وعند قيامك بالمهام اليومية وحتّى عند التبضّع.
  • شغّل جميع حواسك 

قم بسماع محادثات بالإنجليزية يوميًّا. قد تكون هذه المحادثات من فيلمك المفضّل أو من مقابلات تهمّك. قم بكتابة محادثات بسيطة واقرأها بصوتٍ عالٍ. سمِّ اغراض منزلك، مثل الباب، النافذة، السرير، المكتب، وغيرها. إن تشغيل جميع الحواس كالسمع والبصر معًا سوف يجعل دماغك يستوعب أسس اللغة بشكلٍ أسرع وأسهل.
  • غيّر إعدادات جوالك إلى الإنجليزية

قم بتغيير إعدادات جوالك والكمبيوتر لديك من لغتك الأم إلى الإنجليزية. سوف تعرف ما المكتوب بالإنجليزية لأنك تعرف المحتوى بلغتك الأمّ. سوف تعتاد على ظهور الإعدادات باللغة الإنجليزية وسوف تفكّر بها بدلًا من لغتك الأم حين تنظر الى جوالك. إجعل التفكير بالإنجليزية سهلًا من أجل تحسين مهارات المحادثة لديك. قم بتطبيق هذه الخطوات يوميًا لتصبح عادة طبيعية لديك. إن كنت تريد تعلّم اللغة الإنجليزية بشكلٍ أسرع وأسهل، إقرأ مدونّتنا لتصل إلى أهدافك.
content
انضم لحصتنا التجريبية المجانية خلال 60 دقيقة

Your information is secure and encrypted

مقالات ذات صلة

أهمية الأنشطة اللامنهجية في المدارس

جمِع العديد من الأخصائيين التربويين والمعلمين ذوي الخبرة على أهمية الأنشطة اللاصفية أو ما يسميها البعض الآخر بالأنشطة اللامنهجية، حيث أنها تتعدى الأهداف المقتصرة على المنهج والتحصيل والعلامات الدراسية، لتركز على مجالات وآفاق أوسع. وتعرف الأنشطة اللامنهجية بالأنشطة التي يقوم بها الطلاب خارج الفصل الدراسي، وقد يتم تضمينها أحيانًا خلال وقت الحصص.

إقرأ المزيد
شرح قواعد استخدام a و the في اللغة الإنجليزية

شرح قواعد استخدام a و the في اللغة الإنجليزية

في رحلة تعلّمِكّ للّغة الإنجليزية، سوف ترد معك بتكرار وكثرة أسماء مختلفة ومتنوعة. سوف نركّز في هذا الملخّص على شرح أنواع الأسماء ومنها المفرد والجمع وغيرها، ومع نهاية هذا الملخّص سوف تكون قد كوّنتَ فكرة أساسيّة عن قواعد استخدام العديد من هذه الأسماء.

إقرأ المزيد
شرح الضمائر وضمائر الملكية في اللغة الإنجليزية

شرح الضمائر وضمائر الملكية في اللغة الإنجليزية

في تعلّمِكّ للّغة الإنجليزية، سوف ترد معك يومياً العديد من الأشكال والضمائر مثل she و her و my و them و myself. سوف نركّز في هذا الملخّص على شرح بعض الضمائر والأشكال ومنها ما يستخدم للدلالة على الملكية، ومع نهاية هذا الملخّص سوف تكون قد كوّنتَ فكرة أساسيّة عن قواعد استخدام العديد من هذه الألفاظ.

إقرأ المزيد
قاعدة استخدام The مع اسماء الاماكن

قاعدة استخدام The مع اسماء الاماكن

إن الأسماء تكون إما نكرة أو معرفة. تكون الكلمات معرّفة في اللغة العربية ب”ال” التعريف، كذلك تكون الأسماء في اللغة الإنجليزية معرّفة ب “the” التي هي أداة التعريف الوحيدة في اللغة الإنجليزية، وهي من أكثر الكلمات شيوعاً ونطقاً على الألسن التي قلّما تخلو جملةٍ منها. سنسلّط الضوء في هذه المقالة على استخدامات the مع أسماء الأماكن و القواعد التي يجب اتباعها.

إقرأ المزيد
العلاقة الوثيقة بين إتقان اللغة الإنجليزية والاقتصاد

العلاقة الوثيقة بين إتقان اللغة الإنجليزية والاقتصاد

يرغب المليارات من الأشخاص من كافة أرجاء العالم في اكتساب اللغة الإنجليزية، والتحدث بها بطلاقة. هل الدافع وراء ذلك هو تحسين الذات واكتساب لغة إضافية؟ رغم أنه هذا يعتبر دافعًا قويًا لدى العديد من الأشخاص، لكن العديد من الأشخاص الذين يعملون في سوق العمل اليوم يدركون بشكل متزايد أهمية إتقان اللغة الإنجليزية في عالم الشركات. بالإضافة إلى ذلك ، يعتقد عدد لا يحصى من الموظفين، وأرباب العمل على وجه الخصوص، أن إتقان اللغة الإنجليزية هو ضرورة اقتصادية.

إقرأ المزيد
الأفعال المساعدة في اللغة الإنجليزية

الأفعال المساعدة

الأفعال المساعدة أي auxiliary verbs هي أفعال ثانوية غير أنّها كثيرة الاستخدام في اللغة الإنجليزية. تدعم الأفعال المساعدة الفعل الرئيسي للجملة للإشارة إلى مفاهيم مثل الوقت أو الأزمنة أو ما شابه. مثلاً في الجملة I am eating pancake، يدعم الفعل المساعد am (وهو في الأصل الفعل يكون أي verb to be) الفعل الرئيسي eating، ليشكّلا الزمن المضارع المستمر. في هذا الملخّص سوف نركّز على الأفعال المساعدة الأساسية والأكثر شيوعاً.

إقرأ المزيد
ابدأ بتطوير مسارك المهني اليوم انضم الآن للحصة التجريبية المجانية

ابدأ برحلة تعلّم اللغة الإنجليزية اليوم، واتخّذ خطوات جدية في مسارك المهني

Your information is secure and encrypted