كيف تتعلم اللغة الإنجليزية من الأخبار

سبتمبر 8, 2022

شارك المقالة

عندما تبدأ بإتقان قواعد اللغة الإنجليزية ومعرفة معاجمها، تكون قد دخلت في مرحلة متقدمة أكثر من من مرحلة المبتدئ. هذا يعني أنك تبحث عن طرق لتحسين لغتك وتسريع طلاقة تحدثك بها، وهذا ما سنقدمه إليك اليوم. إن كنت لا تزال مبتدئ، فاقرأ معنا كيف تتعلم اللغة الإنجليزية بسرعة وسهولة إن الحسنات في تعلم اللغة الإنجليزية من الأخبار هي أن اللغة تكون على أصولها بالفصحة وليس بالعامية، وهي اللغة نفسها التي تُستعمل في المجال الأكاديمي. 

كيف يمكنك تحسين لغتك الإنجليزية من خلال الأخبار؟

أول خطوة تكمن في البحث عن نشرة أخبار باللغة الإنجليزية. يمكنك إيجاد هذه القنوات على التلفاز أو اليوتيوب. يمكنك أيضًا الذهاب إلى موقع BBC أو BuzzFeed. إن كنت من محبي قراءة الأخبار، فهناك موقع يحوي العديد من المجلات والصحف التي يمكنك البحث عنها من خلال اللغة أو الموضوع وهو PressReader.

نصائح لتعلّم اللغة الإنجليزية من خلال الأخبار:

خذ الأمور بروية

لا تستعجل في قراءة الأخبار. يمكنك أن تأخذ الوقت الذي تريده في القراءة، فلا تستعجل واجعل منها هواية أو عادة صباحية.

استعن بالقاموس

لا تقف على الكلمات التي لا تعرفها، بل ابحث عن معناها في القاموس. يمكنك استعمال القاموس التقليدي (كتاب) أو الإلكتروني.  قد تجد صعوبة في البداية عند قيامك بالبحث في القاموس، لكن هذه الخطوة ضرورية لتسريع وتسهيل قراءتك لأنها تنمّي معجم اللغة الإنجليزية في ذهنك.

احرص على كتابة الكلمات التي تبحث عنها

– أكتب الكلمات التي تعرفت على معناها في القاموس في دفتر أو على حاسوبك المحمول كي لا تنساها. – إقرأ الأخبار بصوتٍ عالٍ، لتحسين هجاءك ونطقك للكلمات بالإنجليزية. – ابحث عن ترجمة الأخبار في لغتك الأم إن لم تستطع فهم محتوى الأخبار بالإنجليزية.

اسمع الأخبار بسرعة بطيئة

يمكنك إبطاء سرعة الكلام على الإعدادات في الفيديو. هذا سيساعدك على فهم المعاني والأحداث أكثر. ضع عناوين فرعية عند سماعك الأخبار في اللغة الإنجليزية، سيجعلك هذا تتابع الأخبار بطريقة أسهل وفعّالة. في englease.com، نقدّم لك فرصة تعلم اللغة الإنجليزية على إنفراد أو في مجموعة مع مدرسين يتقنون العربية والإنجليزية ما يؤمن لك بيئة تعلمية تفاعلية وفعّالة! تفقّد موقعنا لمعلومات أكثر.
content
انضم لحصتنا التجريبية المجانية خلال 60 دقيقة

Your information is secure and encrypted

آخر توجهات التعليم في 2022

غيّرت جائحة كوفيد-19 مجرى العالم، بما في ذلك الطريقة التي نتعلم بها. ورغم الوقت المرير الذي عانى منه الإنسان جراء هذه الجائحة، إلا أن العالم أثبت كفاءته في التكيّف. وتوجه العالم لبعض الطرق الجديدة التي يمكن أن تجعل التعليم سلسًا ومرنًا سواء للمتعلمين أو للمعلّمين.

إقرأ المزيد
ابدأ بتطوير مسارك المهني اليوم انضم الآن للحصة التجريبية المجانية

ابدأ برحلة تعلّم اللغة الإنجليزية اليوم، واتخّذ خطوات جدية في مسارك المهني

Your information is secure and encrypted