مصطلحات أميركية عامة

سبتمبر 7, 2022

شارك المقالة

تتعدّد اللهجات واللكنات في كلّ اللغات المنتشرة في البلدان حول العالم، فإذا ركّزنا على الاستخدام الشائع للغات لا بدّ لنا أن نلاحظ أنّه يكثر استعمال العامية في التداول الشفهي بين الناس. إذا كنت تتابع الأفلام أو المسلسلات الإنجليزية فلا شكّ أنّك تلاحظ أن الاستخدام للكلمات الإنجليزية يختلف أو حتّى الكلمات نفسها تختصر أو يتم تعديلها، وهذا أمر طبيعي إذ أنّ الأفلام في هوليوود تعكس نوع المحادثة الحقيقي بين الناطقين الأصليين باللغة الإنجليزية. وإذا كنت تحبّ تعلّمها من خلال الأغاني، نريد أن نلفت انتباهك بأنّ الأغاني أيضًا تحتوي ٨٠٪ على كلمات عامية قد تربكك وقد يصعب عليك فهمها. لنساعدك على تعلّم بعضًا من هذه المصطلحات، قمنا بجمع أكثر الكلمات العامية تداولًا خلال إجراء محادثة مع ناطقين أصليين بالإنجليزية!

إليك بعض المصطلحات الإنجليزيّة العامية تستعمل عند إلقاء التحية:

الكلمة بالإنجليزيّة الكلمة بالعربيّة معنى الكلمة جملة سياقيّة
Dude صاح Man !Dude! Come on يا صاح! هيّا!
Sis أخت Sister ?Sis! Where are you أختي أين أنت؟
Homie صديقي Friend !I’m with my homie أنا مع صديقي!
Sup ما الأخبار؟ ?What’s up ?Sup my man ما الأخبار يا صديقي؟
Yo سلام Hello ?Yo! How’s everything سلام! ما الأخبار؟
What’s good? كيف الحال؟ ?What’s going on ?Hey! What’s good مرحبًا! كيف الحال؟
Peace out! سلام Head out !Okay, I’m going to peace out حسنًا سوف أمشي. سلام!

أفعال إنجليزية باللهجة العامية:

الفعل بالعامية الفعل بالإنجليزية معنى الفعل بالعربية جملة سياقيّة
Imma I’m going to سوف أفعل !I’mma go out
Gonna Going to سأقوم ب !I’m gonna eat
Wanna Want to أريد أن !I wanna go
Gimme Give me أعطني !Gimme that
Tryna Trying to أحاول !He’s tryna make it on time
Coulda Could have كان بإمكاني !She coulda said something
Gotta Got to عليّ أن !We gotta move

بعض الكلمات التي تختصر بالعامية:

الكلمة المختصرة الكلمة الإنجليزية الكلمة بالعربية جملة سياقيّة
‘Somethin Something شيء !Somethin’ ain’t right
‘Nothin Nothing لا شيء .Nothin’ is working
‘Feelin Feeling شعور .This feelin’ ain’t good
‘Anythin Anything أي شيء .I don’t want anythin’ from him

لتتعلّم اللغة الإنجليزيّة بسهولة وتصبح طليقًا بها، نوصيك بالالتحاق بدورات اللغة الإنجليزية أو كورس كامل للغة الإنجليزية حيث أنّك ستتعلّم مستوى كامل وستحصل على شهادة معتمدة! وبما أنّ البيانات الرقميّة أصبحت الآن الأكثر جذبًا للانتباه في هذه الأوقات، نقدّم صفوفًا ودورات للغة الإنجليزية المتخصّصة في مجالات العمل وهي متوفّرة لجميع الفئات العمريّة ابتداءً من ٦ سنوات. للمزيد من التفاصيل توجّهوا إلى موقعنا.

content
انضم لحصتنا التجريبية المجانية خلال 60 دقيقة

Your information is secure and encrypted

مقالات ذات صلة

أهمية الأنشطة اللامنهجية في المدارس

جمِع العديد من الأخصائيين التربويين والمعلمين ذوي الخبرة على أهمية الأنشطة اللاصفية أو ما يسميها البعض الآخر بالأنشطة اللامنهجية، حيث أنها تتعدى الأهداف المقتصرة على المنهج والتحصيل والعلامات الدراسية، لتركز على مجالات وآفاق أوسع. وتعرف الأنشطة اللامنهجية بالأنشطة التي يقوم بها الطلاب خارج الفصل الدراسي، وقد يتم تضمينها أحيانًا خلال وقت الحصص.

إقرأ المزيد
شرح قواعد استخدام a و the في اللغة الإنجليزية

شرح قواعد استخدام a و the في اللغة الإنجليزية

في رحلة تعلّمِكّ للّغة الإنجليزية، سوف ترد معك بتكرار وكثرة أسماء مختلفة ومتنوعة. سوف نركّز في هذا الملخّص على شرح أنواع الأسماء ومنها المفرد والجمع وغيرها، ومع نهاية هذا الملخّص سوف تكون قد كوّنتَ فكرة أساسيّة عن قواعد استخدام العديد من هذه الأسماء.

إقرأ المزيد
شرح الضمائر وضمائر الملكية في اللغة الإنجليزية

شرح الضمائر وضمائر الملكية في اللغة الإنجليزية

في تعلّمِكّ للّغة الإنجليزية، سوف ترد معك يومياً العديد من الأشكال والضمائر مثل she و her و my و them و myself. سوف نركّز في هذا الملخّص على شرح بعض الضمائر والأشكال ومنها ما يستخدم للدلالة على الملكية، ومع نهاية هذا الملخّص سوف تكون قد كوّنتَ فكرة أساسيّة عن قواعد استخدام العديد من هذه الألفاظ.

إقرأ المزيد
قاعدة استخدام The مع اسماء الاماكن

قاعدة استخدام The مع اسماء الاماكن

إن الأسماء تكون إما نكرة أو معرفة. تكون الكلمات معرّفة في اللغة العربية ب”ال” التعريف، كذلك تكون الأسماء في اللغة الإنجليزية معرّفة ب “the” التي هي أداة التعريف الوحيدة في اللغة الإنجليزية، وهي من أكثر الكلمات شيوعاً ونطقاً على الألسن التي قلّما تخلو جملةٍ منها. سنسلّط الضوء في هذه المقالة على استخدامات the مع أسماء الأماكن و القواعد التي يجب اتباعها.

إقرأ المزيد
العلاقة الوثيقة بين إتقان اللغة الإنجليزية والاقتصاد

العلاقة الوثيقة بين إتقان اللغة الإنجليزية والاقتصاد

يرغب المليارات من الأشخاص من كافة أرجاء العالم في اكتساب اللغة الإنجليزية، والتحدث بها بطلاقة. هل الدافع وراء ذلك هو تحسين الذات واكتساب لغة إضافية؟ رغم أنه هذا يعتبر دافعًا قويًا لدى العديد من الأشخاص، لكن العديد من الأشخاص الذين يعملون في سوق العمل اليوم يدركون بشكل متزايد أهمية إتقان اللغة الإنجليزية في عالم الشركات. بالإضافة إلى ذلك ، يعتقد عدد لا يحصى من الموظفين، وأرباب العمل على وجه الخصوص، أن إتقان اللغة الإنجليزية هو ضرورة اقتصادية.

إقرأ المزيد
الأفعال المساعدة في اللغة الإنجليزية

الأفعال المساعدة

الأفعال المساعدة أي auxiliary verbs هي أفعال ثانوية غير أنّها كثيرة الاستخدام في اللغة الإنجليزية. تدعم الأفعال المساعدة الفعل الرئيسي للجملة للإشارة إلى مفاهيم مثل الوقت أو الأزمنة أو ما شابه. مثلاً في الجملة I am eating pancake، يدعم الفعل المساعد am (وهو في الأصل الفعل يكون أي verb to be) الفعل الرئيسي eating، ليشكّلا الزمن المضارع المستمر. في هذا الملخّص سوف نركّز على الأفعال المساعدة الأساسية والأكثر شيوعاً.

إقرأ المزيد
ابدأ بتطوير مسارك المهني اليوم انضم الآن للحصة التجريبية المجانية

ابدأ برحلة تعلّم اللغة الإنجليزية اليوم، واتخّذ خطوات جدية في مسارك المهني

Your information is secure and encrypted