كيف تتعلم اللغة الإنجليزية من الأخبار

سبتمبر 8, 2022

شارك المقالة

عندما تبدأ بإتقان قواعد اللغة الإنجليزية ومعرفة معاجمها، تكون قد دخلت في مرحلة متقدمة أكثر من من مرحلة المبتدئ. هذا يعني أنك تبحث عن طرق لتحسين لغتك وتسريع طلاقة تحدثك بها، وهذا ما سنقدمه إليك اليوم. إن كنت لا تزال مبتدئ، فاقرأ معنا كيف تتعلم اللغة الإنجليزية بسرعة وسهولة إن الحسنات في تعلم اللغة الإنجليزية من الأخبار هي أن اللغة تكون على أصولها بالفصحة وليس بالعامية، وهي اللغة نفسها التي تُستعمل في المجال الأكاديمي. 

كيف يمكنك تحسين لغتك الإنجليزية من خلال الأخبار؟

أول خطوة تكمن في البحث عن نشرة أخبار باللغة الإنجليزية. يمكنك إيجاد هذه القنوات على التلفاز أو اليوتيوب. يمكنك أيضًا الذهاب إلى موقع BBC أو BuzzFeed. إن كنت من محبي قراءة الأخبار، فهناك موقع يحوي العديد من المجلات والصحف التي يمكنك البحث عنها من خلال اللغة أو الموضوع وهو PressReader.

نصائح لتعلّم اللغة الإنجليزية من خلال الأخبار:

خذ الأمور بروية

لا تستعجل في قراءة الأخبار. يمكنك أن تأخذ الوقت الذي تريده في القراءة، فلا تستعجل واجعل منها هواية أو عادة صباحية.

استعن بالقاموس

لا تقف على الكلمات التي لا تعرفها، بل ابحث عن معناها في القاموس. يمكنك استعمال القاموس التقليدي (كتاب) أو الإلكتروني.  قد تجد صعوبة في البداية عند قيامك بالبحث في القاموس، لكن هذه الخطوة ضرورية لتسريع وتسهيل قراءتك لأنها تنمّي معجم اللغة الإنجليزية في ذهنك.

احرص على كتابة الكلمات التي تبحث عنها

– أكتب الكلمات التي تعرفت على معناها في القاموس في دفتر أو على حاسوبك المحمول كي لا تنساها. – إقرأ الأخبار بصوتٍ عالٍ، لتحسين هجاءك ونطقك للكلمات بالإنجليزية. – ابحث عن ترجمة الأخبار في لغتك الأم إن لم تستطع فهم محتوى الأخبار بالإنجليزية.

اسمع الأخبار بسرعة بطيئة

يمكنك إبطاء سرعة الكلام على الإعدادات في الفيديو. هذا سيساعدك على فهم المعاني والأحداث أكثر. ضع عناوين فرعية عند سماعك الأخبار في اللغة الإنجليزية، سيجعلك هذا تتابع الأخبار بطريقة أسهل وفعّالة. في englease.com، نقدّم لك فرصة تعلم اللغة الإنجليزية على إنفراد أو في مجموعة مع مدرسين يتقنون العربية والإنجليزية ما يؤمن لك بيئة تعلمية تفاعلية وفعّالة! تفقّد موقعنا لمعلومات أكثر.
content
انضم لحصتنا التجريبية المجانية خلال 60 دقيقة

Your information is secure and encrypted

مقالات ذات صلة

مفتاح صقل وتطوير المهارات في الشركات والمؤسسات: تحسين اللغة الإنجليزية

كريادي أعمال أو متخصص في الموارد البشرية، ينبغي أن يكون جل تركيزك هو البحث الحثيث عن فرص جوهرية لتعزيز القدرة التنافسية لمؤسستك، وأن يتم تضمينها في إستراتيجيتك العامة للارتقاء بمستوى الشركة أو المؤسسة باستمرار. أحد مجالات التحسين الذي غالبًا ما يتم تجاهله في معظم الشركات هو إتقان القوى العاملة للغة الإنجليزية. ورغم عدم إنكارنا أو تحجيمنا لأهمية التطوير التقني واكتساب أي مهارات أخرى متعلقة بالصناعة، إلا أنه لا يمكن التملص من حقيقة أن البناء الأساسي لأي برنامج ناجح ويعول عليه لتحسين المهارات هو امتلاك لغة إنجليزية ممتازة، وإتقان مهاراتها. 

إقرأ المزيد

أهمية الأنشطة اللامنهجية في المدارس

جمِع العديد من الأخصائيين التربويين والمعلمين ذوي الخبرة على أهمية الأنشطة اللاصفية أو ما يسميها البعض الآخر بالأنشطة اللامنهجية، حيث أنها تتعدى الأهداف المقتصرة على المنهج والتحصيل والعلامات الدراسية، لتركز على مجالات وآفاق أوسع. وتعرف الأنشطة اللامنهجية بالأنشطة التي يقوم بها الطلاب خارج الفصل الدراسي، وقد يتم تضمينها أحيانًا خلال وقت الحصص.

إقرأ المزيد
شرح قواعد استخدام a و the في اللغة الإنجليزية

شرح قواعد استخدام a و the في اللغة الإنجليزية

في رحلة تعلّمِكّ للّغة الإنجليزية، سوف ترد معك بتكرار وكثرة أسماء مختلفة ومتنوعة. سوف نركّز في هذا الملخّص على شرح أنواع الأسماء ومنها المفرد والجمع وغيرها، ومع نهاية هذا الملخّص سوف تكون قد كوّنتَ فكرة أساسيّة عن قواعد استخدام العديد من هذه الأسماء.

إقرأ المزيد
شرح الضمائر وضمائر الملكية في اللغة الإنجليزية

شرح الضمائر وضمائر الملكية في اللغة الإنجليزية

في تعلّمِكّ للّغة الإنجليزية، سوف ترد معك يومياً العديد من الأشكال والضمائر مثل she و her و my و them و myself. سوف نركّز في هذا الملخّص على شرح بعض الضمائر والأشكال ومنها ما يستخدم للدلالة على الملكية، ومع نهاية هذا الملخّص سوف تكون قد كوّنتَ فكرة أساسيّة عن قواعد استخدام العديد من هذه الألفاظ.

إقرأ المزيد
قاعدة استخدام The مع اسماء الاماكن

قاعدة استخدام The مع اسماء الاماكن

إن الأسماء تكون إما نكرة أو معرفة. تكون الكلمات معرّفة في اللغة العربية ب”ال” التعريف، كذلك تكون الأسماء في اللغة الإنجليزية معرّفة ب “the” التي هي أداة التعريف الوحيدة في اللغة الإنجليزية، وهي من أكثر الكلمات شيوعاً ونطقاً على الألسن التي قلّما تخلو جملةٍ منها. سنسلّط الضوء في هذه المقالة على استخدامات the مع أسماء الأماكن و القواعد التي يجب اتباعها.

إقرأ المزيد
ابدأ بتطوير مسارك المهني اليوم انضم الآن للحصة التجريبية المجانية

ابدأ برحلة تعلّم اللغة الإنجليزية اليوم، واتخّذ خطوات جدية في مسارك المهني

Your information is secure and encrypted