سبتمبر 20, 2021

١٠ نصائح لتعلّم اللغة الإنجليزية بسرعة وبسهولة

هل تعتقد أنه يمكنك تعلُّم اللغة الإنجليزية بسرعة وبسهولة؟ نحن نؤمن بأنه من استطاعتك تحقيق هذا الهدف. لقد شهدنا آلاف الطلّاب المثابرين يتكلّمون الإنجليزية بطلاقة تمامًا مثل متحدّثيها الأصليين.
لتتعلّم الإنجليزية بشكلٍ أفضل وأسرع، يجب أن ترسم خطّة أو تبني إستراتيجية لضمان تحقيق هدفك.
لا تكلّف نفسك بهذه المهمّة، فقد قمنا برسمها من أجلك بناءً على العديد من الأبحاث وخبرة سنوات من تدريس اللغة الإنجليزية للآلاف من الطلّاب. تابع قراءة هذه المقالة لتتعرّف على أهمّ النصائح المضمونة لتعلّم الإنجليزية.

۱- إستعمل مهارات سمعك

كيف يقوم الطفل بتعلّم لغته الأم؟ جميع عمليات التعلّم تبدأ من خلال تشغيل مهارة الاستماع. فن الاستماع سوف يمكنك من التقاط الكلمات الأكثر إستعمالًا في حياتك اليومية. يجب أن تستمع بدقّة وتمعّن.
يمكنك الاشتراك في بودكاست أو قنوات على اليوتيوب التي تتناول مواضيع تهمّك، بحيث يمكنك الاستماع إليها أثناء القيام بروتينك اليومي.

۲- إجعل عملية تعلّمك ممتعة

لا يجب أن تكون عملية تعلّمك مملة وأن تشعر وكأنها مهمّة شاقّة. يمكنك أن تجعل من عمليّة تعلم اللغة الإنجليزية متعة! يمكنك كتابة كلمات أغنيتك المفضلة، أو لعب لعبة الكلمات المتقاطعة، أو لصق كلمات بالإنجليزية في غرفتك.

۳- تعلم اللغة الإنجليزية مع متحدّثيها الأصليين

يجب أن تتعلم اللغة الإنجليزية مع شخص يتحدثها بطلاقة. إن هذه الخطوة سوف تتيح لك فرصة إلتقاط اللكنة الأصلية بشكلٍ دقيق.

٤- تواصل من دون خوف

لا تخف من التواصل بالإنجليزية حتّى لو لم تتقنها. لا تسعَ للكمال أو للطلاقة في بداية الطريق، بل ضع أهدافًا صغيرة معقولة التحقيق ضمن فترة زمنية محدّدة.
حاول كسب الأصدقاء الذين هم على نفس طريق تعلّم اللغة الإنجليزية مثلك. يمكنكم تبادل النصائح وممارسة اللغة معًا والتصحيح لبعضكم البعض. إن موقع englease.com يقدّم آلية تعليم متطورة تتضمّن صفوف جماعية وفردية.

٥- طليق مثل الببغاء؟

كثيرا ما نسمع الناس تربط الطلاقة بالببغاء. ما هو سرّ طلاقة هذا الطير بلغةٍ ليست لغته؟
السرّ هو التكرار. حفّز نفسك على تكرار الكلمات والجُمل التي تتعلمها قدر المستطاع على صعيد يوميٍّ.

٦- فكّر بالإنجليزية

لا تقم بالترجمة من لغتك الأم إلى الإنجليزية، لأنّ بنية الجُمل وسياقها وتعابيرها تختلف من لغة إلى أخرى. امتنع عن التفكير بلغتك والتحدث بلغة أخرى. فكر بالإنجليزية وتحدّث بها.

٧- مشاهدة الرسوم المتحركة باللغة الإنجليزية

قد يبدو هذا غريبًا، لكن مشاهدة الرسوم المتحركة باللغة الإنجليزية ستساعدك على فهم أساسيات اللغة بشكل أسهل. تحتوي الرسوم المتحركة للأطفال على الكثير من الصور لإظهار الأحداث بطريقة مبسّطة وسهلة للمشاهد، وهذا تمامَا ما تحتاجه في المراحل الابتدائيّة!

۸- شاهد فيديوهات مع عناوين بالإنجليزية

ضع ترجمات باللغة الإنجليزية على الفيديو الذي تشاهده مهما كنت تشاهد؛ فليكن فيلمًا أو رسمًا كاريكاتوريًا أو برنامجًا تعليميًّا. لا تقم بوضع العناوين بلغتك الأمّ، لأنّك لن تستفيد إن قرأت العناوين ولم تجبر عقلك على فهم المحتوى بالإنجليزية.
فائدة إضافية من هذه الخطوة هي أنّك ستتعلّم بشكل فعّال أكثر بسبب تطلّب هذه الطريقة حواس السمع والبصر والقدرة القرائية، فتترسخ الكلمات برأسك بسبب دعم عدّة مقوّمات.

۹- اربط شغفك باللغة الإنجليزية

إذا كان لديك هواية أو شغف معين، أربطه باللغة الإنجليزية. على سبيل المثال، إذا كنت تحبّ الطهي، فحاول استخدام كتاب وصفات الطبخ مكتوب باللغة الإنجليزية.
إن كنت تريد تعلّم شيء تقني جديد، فشاهد فيديوهات تعليمية بالإنجليزية تحتوي على إرشادات عمليّة.

١٠- لا تؤجل أسئلتك

إن كانت لديك أي أسئلة حول كيفية هجاء أو كتابة كلمة معيّنة مثلًا، لا تؤجّل أسئلتك. تجنّب تأجيل أسئلتك حتى لا تعتاد على الخطأ.
إن أسئلتك وشكوكك هي جزءٌ لا يتجزّأ من رحلتك التعليمية، فالإجابة الصحيحة هي التي ستبقيك على المسار الصحيح.
إن وجود مدرّس محترف يتابعك ويرشدك يجب أن يكون من الأولويات التي تفكّر بها عند بداية مشوارك التعليمي، وهذا ما تقدّمه منصّة englease.com .

ابدأ في تعلّم اللغة الإنجليزيّة اليوم.

    * إلزامي