go و get و do و make

ديسمبر 9, 2022
في اللغة الإنجليزية go و get و do و make قاعدة

شارك المقالة

في رحلة تعلّمِكّ للّغة الإنجليزية، سوف ترد معك العديد من الكلمات والأفعال ومنها go و get و do و make و have. سوف نركّز في هذا الملخّص على شرح هذه الأفعال عندما ترد كأفعال لفظيّة في الجمل. ومع نهاية هذا الملخّص سوف تكون قد كوّنتَ فكرة أساسيّة عن معاني وقواعد استخدام كل من هذه الأفعال. 

نؤكّد مجدّداً على أنّنا نشرح هنا الأفعال go و get و do و make و have كأفعال لفظيةّ أو delexical verbs فقط. فيما قد ترد معك بمختلف المواقع والاستخدامات، غير أنّ ما يميِّزُها كأفعال لفظيّة هو أنّها تتجرّد من معناه الأصلي ليُصبح التركيز كلّه على معنى الاسم أو الحدث الذي يرد بعدها. مثلاً إذا قلنا I will have a bath أي استحممت، فتكون have لا بمعناها الأصلي (أي لديَّ) بل التركيز كلّه على معنى ما بعدها (أي bath أو الاستحمام). لا تقلق بشأن التعرّف على نوع جديد من الأفعال ممكن أنّك لم تسمع عنه من قبل. ولكن نحن نضمن لك أنّ شرحنا المفصّل والمُبَسّط سيُزَوِّدُكَ بكل ما تحتاجه لتفهم وتُتقن استخدام الأفعال اللفظيّة.

المقالات التي سنشرحُها في مجموعة (go و get و do و make وhave في اللغة الإنجليزية) ستتركّز حول هذه الأفعال كأفعال لفظيّة. هنا سنُعطيك نبذة عامّة عن كُلٍّ من هذه الأفعال.

أوّلاً: نبذة عامة عن go

نستخدم الفعل go مع أسماء للدلالة على نشاط معيّن أو حركة معيّنة، ويكون التركيز كلّه على معنى مل بعدها.

مثلاً نقول:

I go for a walk everyday

أذهب في نزهة على الأقدام يومياً.

التركيز كلّه على المشي (walk) لا على الذهاب (go).

لتعرف هنا على تفاصيل قاعدة استخدام go في اللغة الإنجليزية.


ثانياً: نبذة عامة عن get

نستخدم الفعل get مع كلمات أخرى اسمها المتلازمات مثل divorced أو married.

مثلاً نقول:

We will get married next year

سنتزوج العام المقبل.

لتعرف هنا على تفاصيل قاعدة استخدام get في اللغة الإنجليزية.


ثالثاً: نبذة عامة عن do و make

نستخدم الفعل make مع تعابير تدلّ على الحديث والأصوات وعلى الخطط.

مثلاً نقول:

Try not to make noise while entering the room

حاول ألّا تصدر ضوضاء أثناء دخولك الغرفة.

أمّا الفعل اللفظي do نستخدمه مع أسماء تدلّ على العمل، أو مع أسماء حيث يكون واضحاً ما هو الفعل.

مثلاً نقول:

I will do my hair for the wedding

سأصفّف شعري لحفل الزفاف.

واضح أنّ الفعل هو تصفيف الشعر.

لتعرف هنا على تفاصيل قاعدة استخدام make و do في اللغة الإنجليزية.


رابعاً: نبذة عامة عن have

نستخدم الفعل have مع الأسماء التي تدلّ على الطعام والشراب، والحديث، الاغتسال، وغيرها من الأسماء التي يمكنك ايجادها في المقالة الفرعيّة.

مثلاً نقول:

I have coffee every morning

أنا أتناول القهوة كل صباح.

لتعرف هنا على تفاصيل قاعدة استخدام have في اللغة الإنجليزية.


في نهاية هذا المقال، نتمنّى أن تكون قد استفدت بأخذ فكرة عامّة وسريعة عن كل من الأفعال go و get و do و make و have. ركّز دائماً على أنّ المعنى يكمن في ما يرد بعد الأفعال اللفظيّة لا فيها. الأفكار المعمّقة، والشروحات المفصّلة، والأمثلة الضروريّة كلّها موجودة في المقالات الفرعيّة.

لذلك لا تتردّد في قراءة المقالات الفرعيّة لتتعلّم المزيد عن go و get و do و make في اللغة الإنجليزية.

content
انضم لحصتنا التجريبية المجانية خلال 60 دقيقة

Your information is secure and encrypted

مقالات ذات صلة

أهمية الأنشطة اللامنهجية في المدارس

جمِع العديد من الأخصائيين التربويين والمعلمين ذوي الخبرة على أهمية الأنشطة اللاصفية أو ما يسميها البعض الآخر بالأنشطة اللامنهجية، حيث أنها تتعدى الأهداف المقتصرة على المنهج والتحصيل والعلامات الدراسية، لتركز على مجالات وآفاق أوسع. وتعرف الأنشطة اللامنهجية بالأنشطة التي يقوم بها الطلاب خارج الفصل الدراسي، وقد يتم تضمينها أحيانًا خلال وقت الحصص.

إقرأ المزيد
شرح قواعد استخدام a و the في اللغة الإنجليزية

شرح قواعد استخدام a و the في اللغة الإنجليزية

في رحلة تعلّمِكّ للّغة الإنجليزية، سوف ترد معك بتكرار وكثرة أسماء مختلفة ومتنوعة. سوف نركّز في هذا الملخّص على شرح أنواع الأسماء ومنها المفرد والجمع وغيرها، ومع نهاية هذا الملخّص سوف تكون قد كوّنتَ فكرة أساسيّة عن قواعد استخدام العديد من هذه الأسماء.

إقرأ المزيد
شرح الضمائر وضمائر الملكية في اللغة الإنجليزية

شرح الضمائر وضمائر الملكية في اللغة الإنجليزية

في تعلّمِكّ للّغة الإنجليزية، سوف ترد معك يومياً العديد من الأشكال والضمائر مثل she و her و my و them و myself. سوف نركّز في هذا الملخّص على شرح بعض الضمائر والأشكال ومنها ما يستخدم للدلالة على الملكية، ومع نهاية هذا الملخّص سوف تكون قد كوّنتَ فكرة أساسيّة عن قواعد استخدام العديد من هذه الألفاظ.

إقرأ المزيد
قاعدة استخدام The مع اسماء الاماكن

قاعدة استخدام The مع اسماء الاماكن

إن الأسماء تكون إما نكرة أو معرفة. تكون الكلمات معرّفة في اللغة العربية ب”ال” التعريف، كذلك تكون الأسماء في اللغة الإنجليزية معرّفة ب “the” التي هي أداة التعريف الوحيدة في اللغة الإنجليزية، وهي من أكثر الكلمات شيوعاً ونطقاً على الألسن التي قلّما تخلو جملةٍ منها. سنسلّط الضوء في هذه المقالة على استخدامات the مع أسماء الأماكن و القواعد التي يجب اتباعها.

إقرأ المزيد
العلاقة الوثيقة بين إتقان اللغة الإنجليزية والاقتصاد

العلاقة الوثيقة بين إتقان اللغة الإنجليزية والاقتصاد

يرغب المليارات من الأشخاص من كافة أرجاء العالم في اكتساب اللغة الإنجليزية، والتحدث بها بطلاقة. هل الدافع وراء ذلك هو تحسين الذات واكتساب لغة إضافية؟ رغم أنه هذا يعتبر دافعًا قويًا لدى العديد من الأشخاص، لكن العديد من الأشخاص الذين يعملون في سوق العمل اليوم يدركون بشكل متزايد أهمية إتقان اللغة الإنجليزية في عالم الشركات. بالإضافة إلى ذلك ، يعتقد عدد لا يحصى من الموظفين، وأرباب العمل على وجه الخصوص، أن إتقان اللغة الإنجليزية هو ضرورة اقتصادية.

إقرأ المزيد
الأفعال المساعدة في اللغة الإنجليزية

الأفعال المساعدة

الأفعال المساعدة أي auxiliary verbs هي أفعال ثانوية غير أنّها كثيرة الاستخدام في اللغة الإنجليزية. تدعم الأفعال المساعدة الفعل الرئيسي للجملة للإشارة إلى مفاهيم مثل الوقت أو الأزمنة أو ما شابه. مثلاً في الجملة I am eating pancake، يدعم الفعل المساعد am (وهو في الأصل الفعل يكون أي verb to be) الفعل الرئيسي eating، ليشكّلا الزمن المضارع المستمر. في هذا الملخّص سوف نركّز على الأفعال المساعدة الأساسية والأكثر شيوعاً.

إقرأ المزيد
ابدأ بتطوير مسارك المهني اليوم انضم الآن للحصة التجريبية المجانية

ابدأ برحلة تعلّم اللغة الإنجليزية اليوم، واتخّذ خطوات جدية في مسارك المهني

Your information is secure and encrypted