مقالات مميزة
استشكف آخر مقالاتنا
استشكف آخر مقالاتنا
الأفعال الناقصة في اللغة الإنجليزية

الأفعال الناقصة

الأفعال الناقصة أي modal verbs شائعة الاستخدام في اللغة الإنجليزية. هذه الأفعال نوع من الأفعال المساعدة أي auxiliary verbs يتم استخدامها مع الفعل الرئيسي للجملة. تشمل هذه الأفعال الناقصة might، can، could، أو must. على الرغم من كثرة هذه الأفعال إلّا أنّ القاعدة بسيطة عندما تفهمها وشرحنا المفصّل سيُساعدك على اكتسابها كلّها.

إقرأ المزيد
المستقبل في اللغة الانجليزية

المستقبل في اللغة الانجليزية

تشكل أزمنة الأفعال الجزء الأهم في اللغة الإنجليزية. يجب استخدام الزمن الأنسب للتعبير عن فكرة وإلا فإن العبارة لَن تُعبِّر عن ما تقصده. لذلك فإنّ الاستخدام الصحيح للأزمنة يعني استخدام صيغة صحيحة للفعل مع مساعد مناسب إذا كنّا بحاجة لمساعد. هنا سنُركّز على فهم ما يُشير إليه زمن المستقبل، وأشكال الأفعال المختلفة التي يمكنك استخدامها للتحدث عن المستقبل.

إقرأ المزيد
رحلتك نحو المستقبل تبدأ اليوم
في اللغة الإنجليزية they و them قاعدة استخدام

قاعدة استخدام they و them

في اللغة الإنجليزية، نستخدم الضمائر الشخصية بشكل اعتيادي. هذه الضمائر هي كلمات قصيرة نستخدمها كبديل بسيط عن الاسم. يُظهر لنا كل من الضمائر الشخصية الشخص النحوي والجنس والرقم وحالة الاسم الذي يحل محله. هذه الضمائر تشمل I و you و he و she و it و we و they و me و him و her و us و them. في هذه المقالة سنتناول فقط الضميرين they و them لكي نساعدك على تخطّي أي قلق أو حيرة في اختيار الضمير المناسب لاستخدامه في تعابيرك. سنشرح لك أولاً لماذا ومتى نستخدم قاعدة they و them، كيفية استخدامها في الأسئلة، ماذا يأتي بعد قاعدة they و them، الفرق بينها، وأخيراً أمثلة صحيحة لتتمكّن من تطبيق القاعدة وجمل خاطئة لتتجنبها.

إقرأ المزيد
my و his و her و their قاعدة استخدام في اللغة الإنجليزية

قاعدة استخدام my و his و her و their

كثيراً ما تُستخدم في اللّغة الإنجليزية صفات ملكية مثل my, his, her, your, its, our, و their وهي ما تُسمّى possessive adjectives . تلعب هذه الصفات دوراً كبيراً في التعبير عن الملكيّة، لذلك قلّما يخلو منها حديث خاصةً عندما يتكلّم المتحدث عن شيء يخصّه أو يملكه. تتّصف هذه القاعدة بالسهولة والسلاسة في الاستخدام فلا تقلق! سنتطرق في المقال إلى شرح استخدام قاعدة my و his و her و their بالتفصيل للمساعدة على فهمها مع طرحٍ جمّ للأمثلة لترسيخها.

إقرأ المزيد
الملكية في اللغة الإنجليزية s قاعدة استخدام

قاعدة استخدام s الملكية

في اللغة الإنجليزية، نستخدم قاعدة الملكية أو possessive case للإشارة إلى التملك أو الانتماء. هناك عدة طرق مختلفة لتكوين ملكية الاسم. في هذه المقالة، سنشرح لك كيف تُضيف s’ (أي الفاصلة العليا ومن بعدها الحرف s) فيتغير الاسم من شخص أو مكان أو شيء بسيط إلى شخص أو مكان أو شيء يمتلك شيئًا ما. القاعدة هذه ليست ثابتة ولا تنطبق على كل الأسماء. هنا سنشرح لك كل ما تحتاجه لتعرف كيفية استخدام الملكية بالطريقة الصحيحة. سنشرح لك أولاً لماذا ومتى نستخدم قاعدة s الملكية، كيفية استخدامها في الأسئلة، ماذا يأتي بعد قاعدة s الملكية، أمثلة لتتعلّم تطبيق القاعدة وأخيراً متى لا نضع s الملكية.

إقرأ المزيد
في اللغة الإنجليزية I و me و my و mine قاعدة استخدام

قاعدة استخدام I و me و my و mine

كثيراً ما نستخدم في اللّغة الإنجليزية تعابير مثل I, me، my و mine لنعبّر عن أنفسنا أو عن شيء نملكه أو يخصّنا لذلك يُطلق عليها ضمائر شخصيّة. و بذلك يصيب الكثير من المبتدئين الحيرة حول استخدامات I و me و يقومون بالخلط بينهما و كذلك الحال مع my و mine. لذلك عزيزي القارئ سنسلّط الضوء في هذا المقال على تعريف و توضيح الفرق في استخدام كلّ منهم مع تدعيم شرحنا بالأمثلة الكثيرة.

إقرأ المزيد
في اللغة الإنجليزية go شرح قاعدة استخدام

شرح قاعدة استخدام go في اللغة الإنجليزية

الأفعال اللفظية أو delexical verbs كثيرة الاستخدام في اللغة الإنجليزية. هنا سنركّز فقط على واحد من هذه الأفعال وهو go. قد ترى هذا الفعل بمواقع واستخدامات مختلفة ولكن ما يميّزه كفعل لفظيّ هو أنّه يتجرّد من معناه الأصلي ليُركّز ويؤكّد على الاسم أو الحدث الذي يرد بعده. قد يرتبك المتعلم لرؤية نوع جديد من الأفعال، ولكن القاعدة بسيطة. ونحن نوضّح لك كما دائماً كل ما تحتاج معرفته لتتمكّن من الفهم والتعبير باستخدام هذه الأفعال. في هذه المقالة، سنشرح لك أولاً لماذا ومتى نستخدم قاعدة go، كيفية استخدامه في الأسئلة والنفي، ماذا يأتي بعد قاعدة go، وأخيراً أمثلة لتتمكّن من تطبيق قاعدة استخدام go.

إقرأ المزيد
قاعدة استخدام do و make في اللغة الإنجليزية

قاعدة استخدام do و make

من المتعارف عليه أن اللغة الإنجليزية هي الأكثر هيمنة وانتشارًا حول العالم، حيث أصبحت اللغة المعتمدة دولياً في شتّى المجالات منها الإعلامية، والتكنولوجية، والفنية والثقافية. فكان لا بُد من تسليط الضوء على ارتباط تعلّمها وإتقانها في زيادة ثقافة الفرد و سهولة انخراطه في المجتمعات و كافة الثقافات. لذلك سنتطرق في هذا المقال إلى بعض من الأفعال التي تستخدم في اللغة الإنجليزية، ومن الجيد التعرف عليها، ومعرفة كيفية استخدامها لتستطيع تضمينها ضمن حواراتك ولإثراء لغتك الإنجليزية.

إقرأ المزيد

قاعدة استخدام الفعل get

قد يرد معك الفعل get في مواقع عديدة في اللغة الإنجليزية. فيما قد تجد الكثير والكثير من المعاني للفعل get في قواميس اللغة الإنجليزية، لا ترتبك لكثرتها بل ركّز على فهم كل قاعدة خطوة بخطوة. وفيما تختلف الدلالات والقواعد للفعل get

إقرأ المزيد
في اللغة الإنجليزية too/either و so am i/neither do i قاعدة استخدام

قاعدة استخدام too/either و so am i/neither do i

في اللغة الإنجليزية، الكلمات too, either, neither, so تستخدم بكثرة. وقد نرى الكثير من الأخطاء في استخدامها في التعبير حتى عند المتقدمين في اللغة، خصوصاً فيما يتعلق باستخدام النفي والأفعال المساعدة الصحيحة مع كل منها. هنا سنعلّمك قاعدة الاستخدام بأبسط طريقة و سنزوّدك بالكثير من الأمثلة التي ستمكّنك من إتقان القاعدة. أوّلاً، سنشرح لك لماذا نستخدم كل من too, either, neither, so، وكيفية استخدامها في الحالات العادية والنفي، والفرق بينها، بالإضافة إلى الأمثلة التي تحتاجها لتُثَبّت معلوماتك.

إقرأ المزيد

إبدأ الآن

ابدأ رحلتك نحو إتقان اللغة الإنجليزية الآن

بضغطك على الزر أعلاه، فأنت توافق على الشروط والأحكام
بضغطك على الزر أعلاه، فأنت توافق على الشروط والأحكام

إبدأ الآن