الإنجليزيّة الأميركيّة والبريطانيّة: اختلاف المفردات

سبتمبر 8, 2022

شارك المقالة

سواء كنتم من بين المطّلعين على اللّغة الإنجليزيّة بغضّ النّظر عن مستواكم الشخصيّ، أو من محبّي الأفلام والمسلسلات الإنجليزيّة، فلا شكّ أنّكم صادفتم في يومٍ من الأيّام كلمات وعبارات تلفظ بشكلٍ مختلف أو لا تستعمل بل يتمّ اعتماد كلمةٍ أخرى بدلًا عن التي لطالما سمعتموها باللّغة الإنجليزيّة.

أمّا إذا دقّقتم في جنسيّة الكاتب أو المخرج أو حتّى الممثّل، فستجدون أنّ هذا الاختلاف الذي يكمن في التعبير الشفهي يعود لثقافتين وجنسيّتين مختلفتين: الأميركيّة والبريطانيّة.

إذا أردتم معرفة المزيد عن نشأة الاختلاف بين اللّهجتين البريطانيّة والأميركيّة، اقرأوا المقالة عبر الضغط على الجملة السابقة.

ما هي بعض الأمثلة التي يتجلّى فيها الاختلاف هذا؟

تابعوا القراءة لتكتشفوا ١٠ مفردات تختلف من الإنجليزيّة الأميركيّة إلى الإنجليزيّة البريطانيّة

١  كرة القدم

الإنجليزيّة الأميركيّة:   Soccer

الإنجليزيّة البريطانيّة:   Football

وقد يتمّ الخلط بين هتين الكلمتين لأنّ الأميركيّون يمتلكون رياضة في الولايات المتّحدة اسمها “Football American” وهي لعبة مختلفة تمامًا.

٢  رقائق مقرمشة

الإنجليزيّة الأميركيّة:   Chips

الإنجليزيّة البريطانيّة:   Crisps

بالنسبة للبريطانيّين “Crisps” تعني الرقائق المقرمشة الرقيقة والباردة التي تباع في أكياس ولها مذاقات مختلفة وتوجد في الدّكاكين والسوبر ماركت.

أمّا بالنسبة للأميركيّين فهي “Chips” المتعارف عليها في بريطانيا على أنّها بطاطس مقليّة والتي بدورها تعرف باسم “French Fries” في الولايات المتّحدة. هل هذا مربك؟ تابعوا القراءة سيزداد الأمر غرابةً!

٣  بنطال

الإنجليزيّة الأميركيّة:   Pants

الإنجليزيّة البريطانيّة:   Trousers

إنّه البنطال الذي نرتديه كقطعة ملابس سفليّة ويطلق عليه في بريطانيا تسمية “Trousers” وفي الولايات المتّحدة  “Pants”.  إلّا أنّ “Pants”  باللّهجة البريطانيّة تعني ملابس داخليّة سفليّة.

٤ الوقود

الإنجليزيّة الأميركيّة :  Gas الإنجليزيّة البريطانيّة :  Petrol لدى البريطانيّين “Petrol” هو الوقود الذي يزوّد للسيّارات حتّى تُشغَّل، أمّا في الولايات المتّحدة فيسمّى “Gas”.  وكلمة “Gas” في بريطانيا تعني المواد التي تتّخذ هيئة الغاز أي المواد غير الصلبة أو السائلة.

٥  صندوق السيّارة

الإنجليزيّة الأميركيّة :  Trunk

الإنجليزيّة البريطانيّة :  Boot

في بريطانيا يسمّى “Boot” وهو القسم الخلفي للسيّارة الذي يستعمل عادةً لنقل الأغراض من مكان إلى آخر، أمّا في الولايات المتّحدة فهو “Trunk”. و يجدر بالذكر أيضًا أنّ كلمة “Boot” بالأميركيّة والبريطانيّة قد تعني أيضًا “جزمة”.

٦  سترة

الإنجليزيّة الأميركيّة :  Sweater

الإنجليزيّة البريطانيّة :  Jumper

كلمة “Jumper” بالبريطانيّة تشير إلى السترة الشتويّة السميكة أمّا في الولايات المتّحدة فاسمها”Sweater” .تذكّروا هذه الكلمات إذ لا بدّ من أن تصادفونها مجدّدًا! وقد نصادف أيضًا كلمات عاديّة لا سبب لاختلافها وليس لها من تفسير منطقيّ أو محدّد.

٧  سلّة القمامة  

الإنجليزيّة الأميركيّة :  Trash Can

الإنجليزيّة البريطانيّة :  Dustbin

٨ السينما

الإنجليزيّة الأميركيّة :  The movies

الإنجليزيّة البريطانيّة :  The cinema

٩  حديقة المنزل

الإنجليزيّة الأميركيّة :  Yard

الإنجليزيّة البريطانيّة :  Garden

١٠  شقّة

الإنجليزيّة الأميركيّة :   Apartment

الإنجليزيّة البريطانيّة :  Flat

إذا أثارت المقالة فضولكم لقراءة المزيد عن اللّغة الإنجليزيّة، فلا بدّ أن تهتمّوا بقواعد اللّغة: الأفعال والصيغ الزمنيّة.

content
انضم لحصتنا التجريبية المجانية خلال 60 دقيقة

Your information is secure and encrypted

مقالات ذات صلة

قواعد المفرد والجمع

تنقسِم الأسماء في اللغة الإنجليزية بين أسماء مفردة أو جمع. معرفة نوع الاسم من ناحية المفرد والجمع مهم جدّاً إذ أنّه يحدّد شكل وصيغة الأفعال بالإضافة إلى الأدوات والمحدّدات التي نستخدمها مع الاسم. أوّلاً قد تحتاج للتفكير بالقواعد وحفظها وبذل الجهد لتفهمها أكثر فأكثر. أعط نفسك الوقت الكافي لتتعرّف على المزيد من الأسماء وتصبح أكثر إلماماً بالأسماء المفردة والجمع. سنبدأ بشرح لماذا ومتى نستخدم المفرد والجمع، كيفية استخدامهما في الأسئلة والنفي، شكل الجملة مع استخدامهما، الفرق بين قواعد المفرد والجمع، وأخيراً أمثلة عليها.

إقرأ المزيد

المضارع في اللغة الانجليزية

فيما قد يختلف زمن الفعل بين ماضي ومضارع ومستقبل، يشكّل هذا الزمن جزء رئيسي من الفعل والجملة كَكُل. يُساعدنا زمن الفعل أو ما نُسمّيه في اللغة الانجليزية verb tense على فهم المعنى والتوقيت وسياق الكلام. في المجموعة التالية من المقالات سَنُركّز على الزمن المضارع، لتتمكّن من فهم المعنى الذي يُضفيه إذا استُخدم، ولتتعلّم أين وكيف تستخدم هذا الزمن في الأفعال التي تَرِدُ في تعابيرك.

إقرأ المزيد

الماضي في اللغة الانجليزية

في اللغة الإنجليزية، زمن الفعل ركنٌ أساسيٌّ لفهم المعنى الصحيح الذي يدلُّ عليه هذا الفعل. قد يكون زمن الفعل مضارع، ماضي أو مستقبل. ولكن سنركّز في هذه المجموعة من المقالات على الزمن الماضي بمختلف أشكاله. لا تقلق إذا كانت هذه أوّل مرّة تسمع فيها عن الزمن الماضي، فالتركيز على معناه ومِن ثُمَّ معرفة القاعدة التي يجب اتباعها سَتُمكِّنُك من إتقان استخدامه مع الوقت.

إقرأ المزيد

المضارع التام في اللغة الانجليزية

إدراك ما تدلّ عليه أزمنة الأفعال ركنٌ أساسيٌّ لفهم التعابير في اللغة الإنجليزية. من هذه الأزمنة ما له قاعدة واضحة وسريعة التطبيق. من هذه الأزمنة زمن المضارع التام وهو من أكثر الأزمنة تعقيداً لأنّك لا تجد دائمًا ترجمة مباشرة له باللغة العربية. ولكن لا تقلق ففي المجموعة التالية من المقالات سنشرح كل ما تحتاج إلى معرفته لفهم المعنى الذي يُضفيه إذا استُخدم ولتُتقن استخدامه في تعابيرك.

إقرأ المزيد

أشكال الفعل

في اللغة الإنجليزية، هناك عدّة أشكال من الأفعال. نتفهّم أنّك قد ترتبك لكثرتها وتنوّع قواعدها، ولكن لا تفهم لأنّك بمجرّد أن تفهم كل نوع على حياد ستتمكّن من التعبير باستخدامه بالطريقة الصحيحة. سوف نعطيك أوّلاً فكرة سريعة عن أشكال الفعل وهي ستكون ركنٌ أساسيٌّ يُمَكِّنك من التطبيق لاحقاً.

إقرأ المزيد

قاعدة استخدام hate و like

الأفعال ركنٌ أساسيٌّ في اللغة الإنجليزية، وفي الكثير من الأحيان لا يكمل المعنى ويصحُّ التعبير إلّا باستخدامها. وقد تتشابه أو تختلف هذه الأفعال من حيث التصريف أو المعنى أو الاستخدام. في هذه المقالة، سنتناول فقط اثنين من هذه الأفعال وهي hate و like. من بعد فهمك لهذه المقالة، ستتمكّن من استخدام هذين الفعلين بالشكل الصحيح وتفادي الأخطاء والتحيّر بين الفعلَين. سنشرح لك أولاً متى نستخدم قاعدة hate و like، وكيفية استخدامها في الأسئلة، وشكل الجملة مع استخدامها، والفرق بين الفعلين hate و like، وأخيراً أمثلة على كل منها.

إقرأ المزيد
ابدأ بتطوير مسارك المهني اليوم انضم الآن للحصة التجريبية المجانية

ابدأ برحلة تعلّم اللغة الإنجليزية اليوم، واتخّذ خطوات جدية في مسارك المهني

Your information is secure and encrypted