كيف تتعلّم الإنجليزية للمحادثة

سبتمبر 7, 2022

شارك المقالة

إذا كنت من محبّي تعلّم اللغات وتريد تعلّم لغة جديدة ،فلا بدّ من أنّك تعرف أنّ لتعلّم لغة ما عدّة مراحل تكتسب من خلالها مهارات مختلفة مثل مهارات الكتابة والتعبير الشفهي والاستماع والمحادثة. ومما لا شكّ فيه أنّ تعلّم اللّغة الإنجليزية يعتمد بشكل كبير على مهارات المحادثة في المرتبة الأولى. وبما أنّ اللغة الإنجليزية باتت لغة عالميّة ومعتمدة في أكثر من نصف بلاد العالم، يسهل على طالب العلم الحصول على منفذ سهل لها، سواء كان ذلك عبر تعلّم الإنجليزية من الأغاني أو عبر الأخبار أو البرامج التلفزيونية أو غيرها. في هذه المقالة سوف نقوم بمشاركة بعض الحيل لتعلّم اللغة الانجليزية للمحادثة بهدف النجاح في كورسات اللغة الإنجليزية أو لتعلّم اللغة من الصفر أو حتّى لإتقان المفردات والكلمات الجديدة فيها. إذا تريد تحسين وتطوير مهارات المحادثة لديك ننصحك بتطبيق النصائح التالية:

– تعلّم مجموعة كلمات يوميًّا

اختر كلمات إنجليزية جديدة على أساس يوميّ وتمرّن على لفظها بشكلٍ صحيح. يمكنك الاستعانة بالأفلام أو مقاطع فيديو لناطقين أصليين باللغة الإنجليزية ليصبح نطقك ممتازًا. كما ننصحك بتدوين معانيها ووضعها في جمل سياقية!

– مارس النطق مع متكلّم آخر

 قد تعتقد أنّ ممارسة النطق بمفردك لا يختلف عن ممارسته مع الآخرين. وإن كان الأمر كذلك، فننصحك بإعادة تقييم معلوماتك! لا نهاية لإيجابيات ممارسة المحادثة مع طرف آخر ومن أهمّ هذه الإيجابيات هي تدريب ذهنك على التفكير باللغة الإنجليزية عوضًا عن الترجمة من لغتك الأمّ إليها بشكل أوتوماتيكي!

أنصت لحوارات إنجليزية مختلفة

سواء اخترت الاستماع إلى برامج حوارية ترفيهية أم الأخبار العالمية أم حتّى إلى نطق الكلمات عبر ناطق الهاتف أو غوغل، فستقوم حتمًا بتحسين وتوسيع حقل لغتك المعجمي بشكلٍ كبير مما سيساعدك على اختيار الجمل والعبارات المناسبة خلال محادثتك بالإنجليزية مع زملائك أو عملاء الهاتف في بلد غريب أو الاستفسار عن المعلومات خلال السياحة.

– اشترك في دورات انجليزية للمحادثة

إذا كنت طالب مبتدئ في اللغة الإنجليزية وتريد أن تتكلّمها بطلاقة، فإن أفضل خيار لك هو الالتحاق بدورات إنجليزية أو صفوف اللغة الإنجليزية للمحادثة وذلك لأنّ تعليم الإنجليزية كلغة ثانية عبر برنامج تفاعلي منظّم ويتّبع تعاليم CEFR عمليّة ستستهدف نقاط ضعفك من خلال تحسين وتثبيت نقاط قوّتك في اللّغة. تقدّم منصة Englease.com كورسات للغة الإنجليزية عبر صفوف مباشرة وتفاعلية على أنواعها لجميع الفئات العمرية لمختلف القطاعات كالإنجليزية للتطوير المهني والإنجليزية للأعمال والإنجليزية العامّة ودورات تحضيرية لامتحان IELTS وغيرها. تضمّ صفوفنا صفوفًا جماعيّة أو فرديّة هدفها العمل على تنمية مهارات الطلاب الحيّة كالمحادثة والكتابة وغيرها. إنّ تعلّم اللغة الإنجليزية ليس بالصعوبة التي تتخيّلها. تفقّد موقعنا للمزيد من المعلومات وإذا أعجبتك هذه المقالة، حمّل المزيد من المنشورات لتكتسب المزيد من المعلومات العامّة عن اللغة الإنجليزية عبر القراءة ومتّع ذهنك بنصائحنا المفيدة كلّ أسبوع!
content
انضم لحصتنا التجريبية المجانية خلال 60 دقيقة

Your information is secure and encrypted

مقالات ذات صلة

أهمية الأنشطة اللامنهجية في المدارس

جمِع العديد من الأخصائيين التربويين والمعلمين ذوي الخبرة على أهمية الأنشطة اللاصفية أو ما يسميها البعض الآخر بالأنشطة اللامنهجية، حيث أنها تتعدى الأهداف المقتصرة على المنهج والتحصيل والعلامات الدراسية، لتركز على مجالات وآفاق أوسع. وتعرف الأنشطة اللامنهجية بالأنشطة التي يقوم بها الطلاب خارج الفصل الدراسي، وقد يتم تضمينها أحيانًا خلال وقت الحصص.

إقرأ المزيد
شرح قواعد استخدام a و the في اللغة الإنجليزية

شرح قواعد استخدام a و the في اللغة الإنجليزية

في رحلة تعلّمِكّ للّغة الإنجليزية، سوف ترد معك بتكرار وكثرة أسماء مختلفة ومتنوعة. سوف نركّز في هذا الملخّص على شرح أنواع الأسماء ومنها المفرد والجمع وغيرها، ومع نهاية هذا الملخّص سوف تكون قد كوّنتَ فكرة أساسيّة عن قواعد استخدام العديد من هذه الأسماء.

إقرأ المزيد
شرح الضمائر وضمائر الملكية في اللغة الإنجليزية

شرح الضمائر وضمائر الملكية في اللغة الإنجليزية

في تعلّمِكّ للّغة الإنجليزية، سوف ترد معك يومياً العديد من الأشكال والضمائر مثل she و her و my و them و myself. سوف نركّز في هذا الملخّص على شرح بعض الضمائر والأشكال ومنها ما يستخدم للدلالة على الملكية، ومع نهاية هذا الملخّص سوف تكون قد كوّنتَ فكرة أساسيّة عن قواعد استخدام العديد من هذه الألفاظ.

إقرأ المزيد
قاعدة استخدام The مع اسماء الاماكن

قاعدة استخدام The مع اسماء الاماكن

إن الأسماء تكون إما نكرة أو معرفة. تكون الكلمات معرّفة في اللغة العربية ب”ال” التعريف، كذلك تكون الأسماء في اللغة الإنجليزية معرّفة ب “the” التي هي أداة التعريف الوحيدة في اللغة الإنجليزية، وهي من أكثر الكلمات شيوعاً ونطقاً على الألسن التي قلّما تخلو جملةٍ منها. سنسلّط الضوء في هذه المقالة على استخدامات the مع أسماء الأماكن و القواعد التي يجب اتباعها.

إقرأ المزيد
العلاقة الوثيقة بين إتقان اللغة الإنجليزية والاقتصاد

العلاقة الوثيقة بين إتقان اللغة الإنجليزية والاقتصاد

يرغب المليارات من الأشخاص من كافة أرجاء العالم في اكتساب اللغة الإنجليزية، والتحدث بها بطلاقة. هل الدافع وراء ذلك هو تحسين الذات واكتساب لغة إضافية؟ رغم أنه هذا يعتبر دافعًا قويًا لدى العديد من الأشخاص، لكن العديد من الأشخاص الذين يعملون في سوق العمل اليوم يدركون بشكل متزايد أهمية إتقان اللغة الإنجليزية في عالم الشركات. بالإضافة إلى ذلك ، يعتقد عدد لا يحصى من الموظفين، وأرباب العمل على وجه الخصوص، أن إتقان اللغة الإنجليزية هو ضرورة اقتصادية.

إقرأ المزيد
الأفعال المساعدة في اللغة الإنجليزية

الأفعال المساعدة

الأفعال المساعدة أي auxiliary verbs هي أفعال ثانوية غير أنّها كثيرة الاستخدام في اللغة الإنجليزية. تدعم الأفعال المساعدة الفعل الرئيسي للجملة للإشارة إلى مفاهيم مثل الوقت أو الأزمنة أو ما شابه. مثلاً في الجملة I am eating pancake، يدعم الفعل المساعد am (وهو في الأصل الفعل يكون أي verb to be) الفعل الرئيسي eating، ليشكّلا الزمن المضارع المستمر. في هذا الملخّص سوف نركّز على الأفعال المساعدة الأساسية والأكثر شيوعاً.

إقرأ المزيد
ابدأ بتطوير مسارك المهني اليوم انضم الآن للحصة التجريبية المجانية

ابدأ برحلة تعلّم اللغة الإنجليزية اليوم، واتخّذ خطوات جدية في مسارك المهني

Your information is secure and encrypted