ديسمبر 15, 2021

كيف تتعلّم الإنجليزية للمحادثة

إذا كنت من محبّي تعلّم اللغات وتريد تعلّم لغة جديدة ،فلا بدّ من أنّك تعرف أنّ لتعلّم لغة ما عدّة مراحل تكتسب من خلالها مهارات مختلفة مثل مهارات الكتابة والتعبير الشفهي والاستماع والمحادثة. ومما لا شكّ فيه أنّ تعلّم اللّغة الإنجليزية يعتمد بشكل كبير على مهارات المحادثة في المرتبة الأولى. وبما أنّ اللغة الإنجليزية باتت لغة عالميّة ومعتمدة في أكثر من نصف بلاد العالم، يسهل على طالب العلم الحصول على منفذ سهل لها، سواء كان ذلك عبر تعلّم الإنجليزية من الأغاني أو عبر الأخبار أو البرامج التلفزيونية أو غيرها.

في هذه المقالة سوف نقوم بمشاركة بعض الحيل لتعلّم اللغة الانجليزية للمحادثة بهدف النجاح في كورسات اللغة الإنجليزية أو لتعلّم اللغة من الصفر أو حتّى لإتقان المفردات والكلمات الجديدة فيها. إذا تريد تحسين وتطوير مهارات المحادثة لديك ننصحك بتطبيق النصائح التالية:

– تعلّم مجموعة كلمات يوميًّا

اختر كلمات إنجليزية جديدة على أساس يوميّ وتمرّن على لفظها بشكلٍ صحيح. يمكنك الاستعانة بالأفلام أو مقاطع فيديو لناطقين أصليين باللغة الإنجليزية ليصبح نطقك ممتازًا.
كما ننصحك بتدوين معانيها ووضعها في جمل سياقية!

– مارس النطق مع متكلّم آخر

 قد تعتقد أنّ ممارسة النطق بمفردك لا يختلف عن ممارسته مع الآخرين. وإن كان الأمر كذلك، فننصحك بإعادة تقييم معلوماتك! لا نهاية لإيجابيات ممارسة المحادثة مع طرف آخر ومن أهمّ هذه الإيجابيات هي تدريب ذهنك على التفكير باللغة الإنجليزية عوضًا عن الترجمة من لغتك الأمّ إليها بشكل أوتوماتيكي!

أنصت لحوارات إنجليزية مختلفة

سواء اخترت الاستماع إلى برامج حوارية ترفيهية أم الأخبار العالمية أم حتّى إلى نطق الكلمات عبر ناطق الهاتف أو غوغل، فستقوم حتمًا بتحسين وتوسيع حقل لغتك المعجمي بشكلٍ كبير مما سيساعدك على اختيار الجمل والعبارات المناسبة خلال محادثتك بالإنجليزية مع زملائك أو عملاء الهاتف في بلد غريب أو الاستفسار عن المعلومات خلال السياحة.

– اشترك في دورات انجليزية للمحادثة

إذا كنت طالب مبتدئ في اللغة الإنجليزية وتريد أن تتكلّمها بطلاقة، فإن أفضل خيار لك هو الالتحاق بدورات إنجليزية أو صفوف اللغة الإنجليزية للمحادثة وذلك لأنّ تعليم الإنجليزية كلغة ثانية عبر برنامج تفاعلي منظّم ويتّبع تعاليم CEFR عمليّة ستستهدف نقاط ضعفك من خلال تحسين وتثبيت نقاط قوّتك في اللّغة.

تقدّم منصة Englease.com كورسات للغة الإنجليزية عبر صفوف مباشرة وتفاعلية على أنواعها لجميع الفئات العمرية لمختلف القطاعات كالإنجليزية للتطوير المهني والإنجليزية للأعمال والإنجليزية العامّة ودورات تحضيرية لامتحان IELTS وغيرها. تضمّ صفوفنا صفوفًا جماعيّة أو فرديّة هدفها العمل على تنمية مهارات الطلاب الحيّة كالمحادثة والكتابة وغيرها. إنّ تعلّم اللغة الإنجليزية ليس بالصعوبة التي تتخيّلها. تفقّد موقعنا للمزيد من المعلومات وإذا أعجبتك هذه المقالة، حمّل المزيد من المنشورات لتكتسب المزيد من المعلومات العامّة عن اللغة الإنجليزية عبر القراءة ومتّع ذهنك بنصائحنا المفيدة كلّ أسبوع!

ابدأ في تعلّم اللغة الإنجليزيّة اليوم.

    * إلزامي