كيف تتعلّم اللغة الإنجليزية من المنزل؟

سبتمبر 8, 2022

شارك المقالة

شهد العالم في السنتين الماضيتين جائحة أودت بنمط حياتنا اليوميّ إلى الهاوية! تبدّلت الأحوال وأصبحت أساليب الحياة أكثر نمطيّة ومتوقّعة. إنّه أمرٌ طبيعيّ بحيث أنّ إمكانيّات الإنسان أصبحت محدودة في المنزل فقط أثناء الحجر الصحي المتكرّر. وبين المألوف والمستجدّ أصبحنا تائهين في دوّامة الروتين اليوميّ المحدود وأمست نشاطاتنا أقلّ من بسيطة ومن ضمنها طبعًا النشاطات الثقافيّة والدراسيّة. وفي وسط هذا الوضع المريب، ما الذي يمكنك فعله للاستفادة من هدوء منزلك بهدف التركيز على المواد الدراسيّة وبخاصّة تعلّم اللّغة الإنجليزية بسهولة؟ وما هو الجانب الإيجابي لتعلّم اللّغة الإنجليزية من المنزل بدل من المدرسة أو المعهد الذي يعتمد على الحضور الشخصي للطالب؟

لا بدّ من الإشارة إلى أهميّة تعلّم اللّغة الإنجليزية إذ أنّ الأمر لم يعد أمرًا ثانويًّا كالسابق، بل بات أساسيًّا حيث أنّها اللّغة العالميّة للتواصل. فسواء كنت تحاول تعلّم اللّغة الإنجليزية بنفسك أو بمساعدة مدرّس ضمن نطاق المنزل، إنّ مبادرتك هذه ليست باطلة! لماذا؟ لأنّ شبكة الويب أو الإنترنت هو الوجهة الأولى والأفضل لتجد كلّ المعلومات التي تبحث عنها في أي وقت وأي مكان!

وهنا سنقترح عليك إحدى أفضل الطرق المتوفّرة في كبسة زرّ لتتعلّم اللّغة الإنجليزيّة من المنزل.

أوّلًا، مهما كانت الأسباب التي تدفع بك إلى اختيار تعلّم اللّغة الإنجليزية من المنزل، هناك نقطتان أساسيّتان عليك أن تبدأ بها وهي : المصدر والطريقة.

المصدر الذي تختاره هو أساس جودة المعلومات التي ستكتسبها، فإذا كان المصدر ركيكًا وغير موثوق وقليل الإحتراف لن تكتسب معلومات جيّدة بغضّ النّظر عن جهودك. أمّا إذغ اخترت مصدرًا موثوقًا ومعتمدًا للحصول منه على معلوماتك أو موادك الدّراسيّة سيصبّ ذلك في مصلحتك الشخصيّة إذ لن ترتبك عند مناقشة مكتسباتك اللّغويّة مع الناطقين باللّغة على سبيل المثال.

والمصادر التي ننصح باللّجوء إليها هي:

  • المعاجم الإنجليزية الشهيرة الموجودة على الإنترنت مثل :  Merriam Webster, Cambridge, Oxford .. التي تساعدك على اتقان الهجاء الصحيح للكلمات ومعانيها المختلفة إضافةً إلى أمثلة عمليّة.
  • الفيديوهات التعليميّة التي يمكنك من خلالها الاعتماد على لفظ الناطقين الأصليين الصحيح لتتمكّن من إتقان اللّكنة السليمة والعمل على مخارج حروفك، وقد نوصي هنا بأيّ مصدر أميركي معتمد مهما كان نوع المحتوى الذي يقدّمه.
  • الأدوات المتوفّرة عبر الإنترنت التي تقوم بتصحيح الأخطاء الإملائيّة بشكل مباشر في حال أردت أن تكتب مقالًا أو تسلّم فرضًا.
فما قولك إذا ما توفّرت كلّ هذه الخصائص في منصّة واحدة تضمّ الخبراء باللّغة الإنجليزية والأدوات المتطوّرة والفيديوهات التعليميّة إضافةً إلى كونها تجربة أكثر إنسانيّة إذ يكون التّفاعل بينك وبين طلّاب من جميع أنحاء العالم بقيادة مدرّسين يتكلّمون لغتك الأمّ باحتراف، إذ ما من طريقةٍ أسهل لك لأن تستفيد من المعلومات والشرح كالطريقة والمميّزات التي يقدّمها لك englease.com.

إذا كان المصدر موثوقًا، فلا بدّ أن تكون النتيجة مضمونة!

content
انضم لحصتنا التجريبية المجانية خلال 60 دقيقة

Your information is secure and encrypted

مقالات ذات صلة

قواعد المفرد والجمع

تنقسِم الأسماء في اللغة الإنجليزية بين أسماء مفردة أو جمع. معرفة نوع الاسم من ناحية المفرد والجمع مهم جدّاً إذ أنّه يحدّد شكل وصيغة الأفعال بالإضافة إلى الأدوات والمحدّدات التي نستخدمها مع الاسم. أوّلاً قد تحتاج للتفكير بالقواعد وحفظها وبذل الجهد لتفهمها أكثر فأكثر. أعط نفسك الوقت الكافي لتتعرّف على المزيد من الأسماء وتصبح أكثر إلماماً بالأسماء المفردة والجمع. سنبدأ بشرح لماذا ومتى نستخدم المفرد والجمع، كيفية استخدامهما في الأسئلة والنفي، شكل الجملة مع استخدامهما، الفرق بين قواعد المفرد والجمع، وأخيراً أمثلة عليها.

إقرأ المزيد

المضارع في اللغة الانجليزية

فيما قد يختلف زمن الفعل بين ماضي ومضارع ومستقبل، يشكّل هذا الزمن جزء رئيسي من الفعل والجملة كَكُل. يُساعدنا زمن الفعل أو ما نُسمّيه في اللغة الانجليزية verb tense على فهم المعنى والتوقيت وسياق الكلام. في المجموعة التالية من المقالات سَنُركّز على الزمن المضارع، لتتمكّن من فهم المعنى الذي يُضفيه إذا استُخدم، ولتتعلّم أين وكيف تستخدم هذا الزمن في الأفعال التي تَرِدُ في تعابيرك.

إقرأ المزيد

الماضي في اللغة الانجليزية

في اللغة الإنجليزية، زمن الفعل ركنٌ أساسيٌّ لفهم المعنى الصحيح الذي يدلُّ عليه هذا الفعل. قد يكون زمن الفعل مضارع، ماضي أو مستقبل. ولكن سنركّز في هذه المجموعة من المقالات على الزمن الماضي بمختلف أشكاله. لا تقلق إذا كانت هذه أوّل مرّة تسمع فيها عن الزمن الماضي، فالتركيز على معناه ومِن ثُمَّ معرفة القاعدة التي يجب اتباعها سَتُمكِّنُك من إتقان استخدامه مع الوقت.

إقرأ المزيد

المضارع التام في اللغة الانجليزية

إدراك ما تدلّ عليه أزمنة الأفعال ركنٌ أساسيٌّ لفهم التعابير في اللغة الإنجليزية. من هذه الأزمنة ما له قاعدة واضحة وسريعة التطبيق. من هذه الأزمنة زمن المضارع التام وهو من أكثر الأزمنة تعقيداً لأنّك لا تجد دائمًا ترجمة مباشرة له باللغة العربية. ولكن لا تقلق ففي المجموعة التالية من المقالات سنشرح كل ما تحتاج إلى معرفته لفهم المعنى الذي يُضفيه إذا استُخدم ولتُتقن استخدامه في تعابيرك.

إقرأ المزيد

أشكال الفعل

في اللغة الإنجليزية، هناك عدّة أشكال من الأفعال. نتفهّم أنّك قد ترتبك لكثرتها وتنوّع قواعدها، ولكن لا تفهم لأنّك بمجرّد أن تفهم كل نوع على حياد ستتمكّن من التعبير باستخدامه بالطريقة الصحيحة. سوف نعطيك أوّلاً فكرة سريعة عن أشكال الفعل وهي ستكون ركنٌ أساسيٌّ يُمَكِّنك من التطبيق لاحقاً.

إقرأ المزيد

قاعدة استخدام hate و like

الأفعال ركنٌ أساسيٌّ في اللغة الإنجليزية، وفي الكثير من الأحيان لا يكمل المعنى ويصحُّ التعبير إلّا باستخدامها. وقد تتشابه أو تختلف هذه الأفعال من حيث التصريف أو المعنى أو الاستخدام. في هذه المقالة، سنتناول فقط اثنين من هذه الأفعال وهي hate و like. من بعد فهمك لهذه المقالة، ستتمكّن من استخدام هذين الفعلين بالشكل الصحيح وتفادي الأخطاء والتحيّر بين الفعلَين. سنشرح لك أولاً متى نستخدم قاعدة hate و like، وكيفية استخدامها في الأسئلة، وشكل الجملة مع استخدامها، والفرق بين الفعلين hate و like، وأخيراً أمثلة على كل منها.

إقرأ المزيد
ابدأ بتطوير مسارك المهني اليوم انضم الآن للحصة التجريبية المجانية

ابدأ برحلة تعلّم اللغة الإنجليزية اليوم، واتخّذ خطوات جدية في مسارك المهني

Your information is secure and encrypted