مايو 28, 2021

ما هي أفضل طرق لتعلّم اللّغة الإنجليزية؟

تتعدّد الطرق والمناهج المعتمدة لتعليم اللّغة الإنجليزية للطلّاب، ويعود الأمر بشكلٍ أساسيٍّ إلى اختلاف الثقافات والإنخراط المباشر في تعلّم اللّغات بشكلٍ عامٍّ. وبينما تصحّ المعلومة السابقة، فلا بدّ من التطرّق إلى كيفيّة تعليم اللّغة الإنجليزية.

من هنا يطرح السؤال: ما هي أفضل طرق لتعليم اللّغة الإنجليزية للطلّاب على مختلف الأصعدة ؟

  • :أوّلًا

 من المنطقي أن تقسّم الفئات المستهدفة إلى ثلاث مجموعات مختلفة وهي : الطلّاب المبتدئون غير الناطقين باللّغة، والطلّاب ذوو المستوى المتوسّط والطلّاب المتمرّسون. ومع العلم بكون تعليم اللّغة الإنجليزيّة كلغةٍ أولى أو كلغةٍ ثانيةٍ أمرين مختلفين تمامًا، إلّا أنّ النهج المعتمد يبقى واحدًا وهو المقاربة بين اللّغة الأمّ واللّغة المستهدفة بطريقةٍ تسمح للمدّرسين بأن ينقلوا المعلومات للطلّاب ويشرحوها من خلال اللّغة الأمّ حتّى تتوضّح الفكرة لديهم ولكي يتخطّوا الصعوبات التي قد تنشأ لديهم بسبب العوائق الناتجة عن عدم القدرة على إنشاء التّواصل بين الناطقين باللّغة وغير النّاطقين بها.

  • :ثانيًا

تتلخّص أسهل طريقة لتعليم اللّغة الإنجليزيّة بثلاث نقاط وهي : تحديد الهدف الأكاديمي للطالب، الاعتماد على التمارين السمعيّة والبصريّة والشفهيّة وإنشاء خطّة تعليميّة ذات جدول صفوفٍ منظّمٍ تناسب مستوى كلّ طالب حسب احتياجاته الخاصّة مع مراعاة الأسس والمبادئ التوجيهيّة التي تزوّدها المراجع التّعليميّة المعتمدة عالميًّا وأهمّها : الإطارالأوروبي المرجعي الموحد (CEFR).

 

في Englease.com، نعتبر أنّ الطريقة الأفضل والأكثر فاعلية للنطق باللغة الإنجليزية بطلاقة وإتقانها تتمّ عبر التمارين التي تستهدف المهارات الحيّة لدى الطالب من خلال أدواتنا المبتكرة ومنها مشغّل الفيديو الخاص بموقعنا الذي بواسطته يتحكّم الطالب بسرعة الفيديو ويتمرّن على نطقه تباعًا ما سيساعده حتّى إذا قرّر أن يتعلّم الإنجليزيّة من المنزل. وبعد إخضاع الطالب لاختبار تقييمي لتحديد مستواه، نركّز على كيفيّة تعليم اللّغة الإنجليزية للطالب بأسهل طريقة ممكنة. لذلك يحصل كلّ طالب على جدول بكلّ الصفوف المناسبة لمستواه الشخصي، التي باستطاعته المشاركة بها حينما يشاء، فبهذه الطريقة تستقدم للطالب فرص أفضل لكي يصبّ كامل تركيزه في شرح الدرس بحيث ترتفع نسبة تحصيله للمعلومات من المرّة الأولى عوضًا عن تشتيت أفكاره بأمور أخرى تدفعه إلى إعادة الشرح أكثر من مرّة والشعور بالإحباط لعدم فهمه الدرس  بسرعة.

ولقد ثبت لنا من خلال خبرة مدرّسينا أنّ أداء الطالب الجيّد وقدرته الواسعة على استيعاب المعلومات وتطبيقها يتحقّقان بشكلٍ أفضل إذا ما تقدّمت له أفضل الطرق لتعلّم اللّغة الإنجليزية وإذا ما شعر بأنّه يتعلّمها بسهولةٍ لكن بطريقةٍ  فعّالةٍ!

خلاصة القول، إنّ الطرق التعليميّة الأكثر سهولةً وبساطةً من شأنها أن تحرص على تحقيق أهداف الطلّاب بشكلٍ فعّالٍ ومباشرٍ وتحفّزه على التقدّم ومتابعة مسيرته التعليميّة وهذه هي الركائز التي نعتمدها في englease.com والتي تجعل منّا المنصّة الأكثر فعاليّةً لتعليم اللّغة الإنجليزيّة عبر الإنترنت وفقًا للتعليمات والتوصيات الجديدة للإطار الأوروبي المرجعي الموحّد (CEFR) الأهمّ عالميًّا.

ابدأ في تعلّم اللغة الإنجليزيّة اليوم.

    * إلزامي