ما هي أفضل طرق لتعلّم اللّغة الإنجليزية؟

سبتمبر 8, 2022

شارك المقالة

تتعدّد الطرق والمناهج المعتمدة لتعليم اللّغة الإنجليزية للطلّاب، ويعود الأمر بشكلٍ أساسيٍّ إلى اختلاف الثقافات والإنخراط المباشر في تعلّم اللّغات بشكلٍ عامٍّ. وبينما تصحّ المعلومة السابقة، فلا بدّ من التطرّق إلى كيفيّة تعليم اللّغة الإنجليزية.

من هنا يطرح السؤال: ما هي أفضل طرق لتعليم اللّغة الإنجليزية للطلّاب على مختلف الأصعدة ؟

  • :أوّلًا

 من المنطقي أن تقسّم الفئات المستهدفة إلى ثلاث مجموعات مختلفة وهي : الطلّاب المبتدئون غير الناطقين باللّغة، والطلّاب ذوو المستوى المتوسّط والطلّاب المتمرّسون. ومع العلم بكون تعليم اللّغة الإنجليزيّة كلغةٍ أولى أو كلغةٍ ثانيةٍ أمرين مختلفين تمامًا، إلّا أنّ النهج المعتمد يبقى واحدًا وهو المقاربة بين اللّغة الأمّ واللّغة المستهدفة بطريقةٍ تسمح للمدّرسين بأن ينقلوا المعلومات للطلّاب ويشرحوها من خلال اللّغة الأمّ حتّى تتوضّح الفكرة لديهم ولكي يتخطّوا الصعوبات التي قد تنشأ لديهم بسبب العوائق الناتجة عن عدم القدرة على إنشاء التّواصل بين الناطقين باللّغة وغير النّاطقين بها.

  • :ثانيًا

تتلخّص أسهل طريقة لتعليم اللّغة الإنجليزيّة بثلاث نقاط وهي : تحديد الهدف الأكاديمي للطالب، الاعتماد على التمارين السمعيّة والبصريّة والشفهيّة وإنشاء خطّة تعليميّة ذات جدول صفوفٍ منظّمٍ تناسب مستوى كلّ طالب حسب احتياجاته الخاصّة مع مراعاة الأسس والمبادئ التوجيهيّة التي تزوّدها المراجع التّعليميّة المعتمدة عالميًّا وأهمّها : الإطارالأوروبي المرجعي الموحد (CEFR).

في Englease.com، نعتبر أنّ الطريقة الأفضل والأكثر فاعلية للنطق باللغة الإنجليزية بطلاقة وإتقانها تتمّ عبر التمارين التي تستهدف المهارات الحيّة لدى الطالب من خلال أدواتنا المبتكرة ومنها مشغّل الفيديو الخاص بموقعنا الذي بواسطته يتحكّم الطالب بسرعة الفيديو ويتمرّن على نطقه تباعًا ما سيساعده حتّى إذا قرّر أن يتعلّم الإنجليزيّة من المنزل. وبعد إخضاع الطالب لاختبار تقييمي لتحديد مستواه، نركّز على كيفيّة تعليم اللّغة الإنجليزية للطالب بأسهل طريقة ممكنة. لذلك يحصل كلّ طالب على جدول بكلّ الصفوف المناسبة لمستواه الشخصي، التي باستطاعته المشاركة بها حينما يشاء، فبهذه الطريقة تستقدم للطالب فرص أفضل لكي يصبّ كامل تركيزه في شرح الدرس بحيث ترتفع نسبة تحصيله للمعلومات من المرّة الأولى عوضًا عن تشتيت أفكاره بأمور أخرى تدفعه إلى إعادة الشرح أكثر من مرّة والشعور بالإحباط لعدم فهمه الدرس  بسرعة.

ولقد ثبت لنا من خلال خبرة مدرّسينا أنّ أداء الطالب الجيّد وقدرته الواسعة على استيعاب المعلومات وتطبيقها يتحقّقان بشكلٍ أفضل إذا ما تقدّمت له أفضل الطرق لتعلّم اللّغة الإنجليزية وإذا ما شعر بأنّه يتعلّمها بسهولةٍ لكن بطريقةٍ  فعّالةٍ!

خلاصة القول، إنّ الطرق التعليميّة الأكثر سهولةً وبساطةً من شأنها أن تحرص على تحقيق أهداف الطلّاب بشكلٍ فعّالٍ ومباشرٍ وتحفّزه على التقدّم ومتابعة مسيرته التعليميّة وهذه هي الركائز التي نعتمدها في englease.com والتي تجعل منّا المنصّة الأكثر فعاليّةً لتعليم اللّغة الإنجليزيّة عبر الإنترنت وفقًا للتعليمات والتوصيات الجديدة للإطار الأوروبي المرجعي الموحّد (CEFR) الأهمّ عالميًّا.

content
انضم لحصتنا التجريبية المجانية خلال 60 دقيقة

Your information is secure and encrypted

مقالات ذات صلة

قواعد المفرد والجمع

تنقسِم الأسماء في اللغة الإنجليزية بين أسماء مفردة أو جمع. معرفة نوع الاسم من ناحية المفرد والجمع مهم جدّاً إذ أنّه يحدّد شكل وصيغة الأفعال بالإضافة إلى الأدوات والمحدّدات التي نستخدمها مع الاسم. أوّلاً قد تحتاج للتفكير بالقواعد وحفظها وبذل الجهد لتفهمها أكثر فأكثر. أعط نفسك الوقت الكافي لتتعرّف على المزيد من الأسماء وتصبح أكثر إلماماً بالأسماء المفردة والجمع. سنبدأ بشرح لماذا ومتى نستخدم المفرد والجمع، كيفية استخدامهما في الأسئلة والنفي، شكل الجملة مع استخدامهما، الفرق بين قواعد المفرد والجمع، وأخيراً أمثلة عليها.

إقرأ المزيد

المضارع في اللغة الانجليزية

فيما قد يختلف زمن الفعل بين ماضي ومضارع ومستقبل، يشكّل هذا الزمن جزء رئيسي من الفعل والجملة كَكُل. يُساعدنا زمن الفعل أو ما نُسمّيه في اللغة الانجليزية verb tense على فهم المعنى والتوقيت وسياق الكلام. في المجموعة التالية من المقالات سَنُركّز على الزمن المضارع، لتتمكّن من فهم المعنى الذي يُضفيه إذا استُخدم، ولتتعلّم أين وكيف تستخدم هذا الزمن في الأفعال التي تَرِدُ في تعابيرك.

إقرأ المزيد

الماضي في اللغة الانجليزية

في اللغة الإنجليزية، زمن الفعل ركنٌ أساسيٌّ لفهم المعنى الصحيح الذي يدلُّ عليه هذا الفعل. قد يكون زمن الفعل مضارع، ماضي أو مستقبل. ولكن سنركّز في هذه المجموعة من المقالات على الزمن الماضي بمختلف أشكاله. لا تقلق إذا كانت هذه أوّل مرّة تسمع فيها عن الزمن الماضي، فالتركيز على معناه ومِن ثُمَّ معرفة القاعدة التي يجب اتباعها سَتُمكِّنُك من إتقان استخدامه مع الوقت.

إقرأ المزيد

المضارع التام في اللغة الانجليزية

إدراك ما تدلّ عليه أزمنة الأفعال ركنٌ أساسيٌّ لفهم التعابير في اللغة الإنجليزية. من هذه الأزمنة ما له قاعدة واضحة وسريعة التطبيق. من هذه الأزمنة زمن المضارع التام وهو من أكثر الأزمنة تعقيداً لأنّك لا تجد دائمًا ترجمة مباشرة له باللغة العربية. ولكن لا تقلق ففي المجموعة التالية من المقالات سنشرح كل ما تحتاج إلى معرفته لفهم المعنى الذي يُضفيه إذا استُخدم ولتُتقن استخدامه في تعابيرك.

إقرأ المزيد

أشكال الفعل

في اللغة الإنجليزية، هناك عدّة أشكال من الأفعال. نتفهّم أنّك قد ترتبك لكثرتها وتنوّع قواعدها، ولكن لا تفهم لأنّك بمجرّد أن تفهم كل نوع على حياد ستتمكّن من التعبير باستخدامه بالطريقة الصحيحة. سوف نعطيك أوّلاً فكرة سريعة عن أشكال الفعل وهي ستكون ركنٌ أساسيٌّ يُمَكِّنك من التطبيق لاحقاً.

إقرأ المزيد

قاعدة استخدام hate و like

الأفعال ركنٌ أساسيٌّ في اللغة الإنجليزية، وفي الكثير من الأحيان لا يكمل المعنى ويصحُّ التعبير إلّا باستخدامها. وقد تتشابه أو تختلف هذه الأفعال من حيث التصريف أو المعنى أو الاستخدام. في هذه المقالة، سنتناول فقط اثنين من هذه الأفعال وهي hate و like. من بعد فهمك لهذه المقالة، ستتمكّن من استخدام هذين الفعلين بالشكل الصحيح وتفادي الأخطاء والتحيّر بين الفعلَين. سنشرح لك أولاً متى نستخدم قاعدة hate و like، وكيفية استخدامها في الأسئلة، وشكل الجملة مع استخدامها، والفرق بين الفعلين hate و like، وأخيراً أمثلة على كل منها.

إقرأ المزيد
ابدأ بتطوير مسارك المهني اليوم انضم الآن للحصة التجريبية المجانية

ابدأ برحلة تعلّم اللغة الإنجليزية اليوم، واتخّذ خطوات جدية في مسارك المهني

Your information is secure and encrypted