كيف تتعلّم اللغة الإنجليزية من المنزل؟

سبتمبر 8, 2022

شارك المقالة

شهد العالم في السنتين الماضيتين جائحة أودت بنمط حياتنا اليوميّ إلى الهاوية! تبدّلت الأحوال وأصبحت أساليب الحياة أكثر نمطيّة ومتوقّعة. إنّه أمرٌ طبيعيّ بحيث أنّ إمكانيّات الإنسان أصبحت محدودة في المنزل فقط أثناء الحجر الصحي المتكرّر. وبين المألوف والمستجدّ أصبحنا تائهين في دوّامة الروتين اليوميّ المحدود وأمست نشاطاتنا أقلّ من بسيطة ومن ضمنها طبعًا النشاطات الثقافيّة والدراسيّة. وفي وسط هذا الوضع المريب، ما الذي يمكنك فعله للاستفادة من هدوء منزلك بهدف التركيز على المواد الدراسيّة وبخاصّة تعلّم اللّغة الإنجليزية بسهولة؟ وما هو الجانب الإيجابي لتعلّم اللّغة الإنجليزية من المنزل بدل من المدرسة أو المعهد الذي يعتمد على الحضور الشخصي للطالب؟

لا بدّ من الإشارة إلى أهميّة تعلّم اللّغة الإنجليزية إذ أنّ الأمر لم يعد أمرًا ثانويًّا كالسابق، بل بات أساسيًّا حيث أنّها اللّغة العالميّة للتواصل. فسواء كنت تحاول تعلّم اللّغة الإنجليزية بنفسك أو بمساعدة مدرّس ضمن نطاق المنزل، إنّ مبادرتك هذه ليست باطلة! لماذا؟ لأنّ شبكة الويب أو الإنترنت هو الوجهة الأولى والأفضل لتجد كلّ المعلومات التي تبحث عنها في أي وقت وأي مكان!

وهنا سنقترح عليك إحدى أفضل الطرق المتوفّرة في كبسة زرّ لتتعلّم اللّغة الإنجليزيّة من المنزل.

أوّلًا، مهما كانت الأسباب التي تدفع بك إلى اختيار تعلّم اللّغة الإنجليزية من المنزل، هناك نقطتان أساسيّتان عليك أن تبدأ بها وهي : المصدر والطريقة.

المصدر الذي تختاره هو أساس جودة المعلومات التي ستكتسبها، فإذا كان المصدر ركيكًا وغير موثوق وقليل الإحتراف لن تكتسب معلومات جيّدة بغضّ النّظر عن جهودك. أمّا إذغ اخترت مصدرًا موثوقًا ومعتمدًا للحصول منه على معلوماتك أو موادك الدّراسيّة سيصبّ ذلك في مصلحتك الشخصيّة إذ لن ترتبك عند مناقشة مكتسباتك اللّغويّة مع الناطقين باللّغة على سبيل المثال.

والمصادر التي ننصح باللّجوء إليها هي:

  • المعاجم الإنجليزية الشهيرة الموجودة على الإنترنت مثل :  Merriam Webster, Cambridge, Oxford .. التي تساعدك على اتقان الهجاء الصحيح للكلمات ومعانيها المختلفة إضافةً إلى أمثلة عمليّة.
  • الفيديوهات التعليميّة التي يمكنك من خلالها الاعتماد على لفظ الناطقين الأصليين الصحيح لتتمكّن من إتقان اللّكنة السليمة والعمل على مخارج حروفك، وقد نوصي هنا بأيّ مصدر أميركي معتمد مهما كان نوع المحتوى الذي يقدّمه.
  • الأدوات المتوفّرة عبر الإنترنت التي تقوم بتصحيح الأخطاء الإملائيّة بشكل مباشر في حال أردت أن تكتب مقالًا أو تسلّم فرضًا.
فما قولك إذا ما توفّرت كلّ هذه الخصائص في منصّة واحدة تضمّ الخبراء باللّغة الإنجليزية والأدوات المتطوّرة والفيديوهات التعليميّة إضافةً إلى كونها تجربة أكثر إنسانيّة إذ يكون التّفاعل بينك وبين طلّاب من جميع أنحاء العالم بقيادة مدرّسين يتكلّمون لغتك الأمّ باحتراف، إذ ما من طريقةٍ أسهل لك لأن تستفيد من المعلومات والشرح كالطريقة والمميّزات التي يقدّمها لك englease.com.

إذا كان المصدر موثوقًا، فلا بدّ أن تكون النتيجة مضمونة!

content
انضم لحصتنا التجريبية المجانية خلال 60 دقيقة

Your information is secure and encrypted

مقالات ذات صلة

مفتاح صقل وتطوير المهارات في الشركات والمؤسسات: تحسين اللغة الإنجليزية

كريادي أعمال أو متخصص في الموارد البشرية، ينبغي أن يكون جل تركيزك هو البحث الحثيث عن فرص جوهرية لتعزيز القدرة التنافسية لمؤسستك، وأن يتم تضمينها في إستراتيجيتك العامة للارتقاء بمستوى الشركة أو المؤسسة باستمرار. أحد مجالات التحسين الذي غالبًا ما يتم تجاهله في معظم الشركات هو إتقان القوى العاملة للغة الإنجليزية. ورغم عدم إنكارنا أو تحجيمنا لأهمية التطوير التقني واكتساب أي مهارات أخرى متعلقة بالصناعة، إلا أنه لا يمكن التملص من حقيقة أن البناء الأساسي لأي برنامج ناجح ويعول عليه لتحسين المهارات هو امتلاك لغة إنجليزية ممتازة، وإتقان مهاراتها. 

إقرأ المزيد

أهمية الأنشطة اللامنهجية في المدارس

جمِع العديد من الأخصائيين التربويين والمعلمين ذوي الخبرة على أهمية الأنشطة اللاصفية أو ما يسميها البعض الآخر بالأنشطة اللامنهجية، حيث أنها تتعدى الأهداف المقتصرة على المنهج والتحصيل والعلامات الدراسية، لتركز على مجالات وآفاق أوسع. وتعرف الأنشطة اللامنهجية بالأنشطة التي يقوم بها الطلاب خارج الفصل الدراسي، وقد يتم تضمينها أحيانًا خلال وقت الحصص.

إقرأ المزيد
شرح قواعد استخدام a و the في اللغة الإنجليزية

شرح قواعد استخدام a و the في اللغة الإنجليزية

في رحلة تعلّمِكّ للّغة الإنجليزية، سوف ترد معك بتكرار وكثرة أسماء مختلفة ومتنوعة. سوف نركّز في هذا الملخّص على شرح أنواع الأسماء ومنها المفرد والجمع وغيرها، ومع نهاية هذا الملخّص سوف تكون قد كوّنتَ فكرة أساسيّة عن قواعد استخدام العديد من هذه الأسماء.

إقرأ المزيد
شرح الضمائر وضمائر الملكية في اللغة الإنجليزية

شرح الضمائر وضمائر الملكية في اللغة الإنجليزية

في تعلّمِكّ للّغة الإنجليزية، سوف ترد معك يومياً العديد من الأشكال والضمائر مثل she و her و my و them و myself. سوف نركّز في هذا الملخّص على شرح بعض الضمائر والأشكال ومنها ما يستخدم للدلالة على الملكية، ومع نهاية هذا الملخّص سوف تكون قد كوّنتَ فكرة أساسيّة عن قواعد استخدام العديد من هذه الألفاظ.

إقرأ المزيد
قاعدة استخدام The مع اسماء الاماكن

قاعدة استخدام The مع اسماء الاماكن

إن الأسماء تكون إما نكرة أو معرفة. تكون الكلمات معرّفة في اللغة العربية ب”ال” التعريف، كذلك تكون الأسماء في اللغة الإنجليزية معرّفة ب “the” التي هي أداة التعريف الوحيدة في اللغة الإنجليزية، وهي من أكثر الكلمات شيوعاً ونطقاً على الألسن التي قلّما تخلو جملةٍ منها. سنسلّط الضوء في هذه المقالة على استخدامات the مع أسماء الأماكن و القواعد التي يجب اتباعها.

إقرأ المزيد
ابدأ بتطوير مسارك المهني اليوم انضم الآن للحصة التجريبية المجانية

ابدأ برحلة تعلّم اللغة الإنجليزية اليوم، واتخّذ خطوات جدية في مسارك المهني

Your information is secure and encrypted